IMLebanon

الحكمة “وقصة سندريلا”… هل يفعلها أمام هومنتمن؟

في بداية الموسم، شكّك كثيرون بقدرة فريق الحكمة على الذهاب بعيداً نظراً الى المشاكل المستعصية التي وصل اليها النادي بعد قرار الإتحاد الدولي لكرة السلة بحظر تعاقدات اللاعبين الاجانب في الفريق وتراكم الديون. بارقة أمل تمثلت بنجاح المدرب فؤاد ابو شقرا وإدارة النادي في إبرام 3 تعاقدات ذكية مع لاعبين اجانب سبق ان لعبوا في الدوري اللبناني الموسم الماضي ولا يحتاجون الى إستغناءات دولية وهم دواين جاكسون وآتر ماجوك وجاي يونغبلود.

هنا، بدأت القصة، نجح الفريق الاخضر ببناء تركيبة اقل ما يقال عنها انّها “افضل الموجود” ولاحقا تحوّلت الى “افضل الأفضل”، كما وتمكنت إدارة النادي من إقناع علي مزهر ونديم سعيد وغسان نعمة بالبقاء رغم انهم وقّعوا في البداية بعقود مبكّلة.

ومع مقاطعة اللاعبين لأكثر من مباراة خلال الموسم، ظنّ كثيرون انّ موسم الفريق انتهى وسط حالة من السخط والحزن على ما آلت اليها الاوضاع. لكنّ تحوّلا دراماتيكياً حصل في مرحلة الفاينال 8 امام الشانفيل القويّ واحد أبرز المرشحين الى اللقب، فسطّر الفريق لحظات لا تُنسى وسط مؤازرة جماهيرية رهيبة، اعادت ضخ الحماسة، وتحوّل التشاؤم الى تفاؤل بعدما لمس الجميع بأنّ هذا النادي لا يموت وبأنّ الفريق الحالي يملك من المقومات ما يكفي للمضي قدماً.

تمكن الحكمة من قلب الطاولة على الشانفيل والإطاحة به بعد سلسلة تاريخية احتاجت الى مباراة خامسة وفاصلة، اظهر فيها الحكمة انه فريق لا يقهر على ارضه، إذ اكتسح خصمه في المباريات الثلاث التي اقيمت في قلعته بغزير. فكيف سيكون الوضع امام هومنتمن في مرحلة الفاينال 4 التي تنطلق يوم السبت من مزهر؟

لا شك انّ مهمة الحكمة ستكون اصعب وأكثر تعقيداً امام هومنتمن لثلاثة أسباب:

1-  في هذه السلسلة لن يكون الحكمة صاحب أفضلية الارض كما كانت الحال امام الشانفيل. ومن الواضح انّ عامل الارض يفيد الحكمة كثيراً.

2-  هومنتمن يلعب كفريق متجانس اكثر من الشانفيل، يملك صورة الفريق القويّ والصلب، دفاعا وهجوما، مما يعطي المباراة بعدا تكتيكيا اكبر من مواجهة الشانفيل المفكك والضعيف تكتيكياً.

3-  يملك الحكمة نقصا في الخيارات، إذ إنه يلعب بمداورة بين 7 لاعبين الى حدّ بعيد، وإذ كان الامر قابلاً للحياة امام الشانفيل، فالامر يتطلب جهدا اكبر امام هومنتمن لاسباب تتعلق بالمجهود البدني ومتطلبات المواجهة ذهنياً وفنياً وبدنياً. اما هومنتمن فيملك تشكيلة من 10 لاعبين ولاعبين مخضرمين للغاية بوجود الاسطورة إسماعيل احمد.

فهل يُكمل الحكمة “قصة سندريلا” ويصل الى النهائي على خلاف كل التوقعات التي رشحّت عدم بلوغه الفاينال 4 حتى في وقت سابق؟

برنامج مواجهات الفريقين:

السبت 21-4: هومنتمن – الحكمة 17:20

الإثنين 23-4: الحكمة – هومنتمن 21:40

الجمعة 27-4: هومنتمن – الحكمة 21:40

الاحد 29-4: الحكمة – هومنتمن 17:20 (إذا احتاج الامر)