IMLebanon

جعجع: لم نرشح عقيص بالصدفة!

اعتبر رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أن منطقة دير الأحمر استعادت حياتها وهويتها “بمجرد ترشح أنطوان حبشي”، مؤكدًا أنه “سيشكل نقلة نوعية”.

وشدد جعجع، خلال لقاء انتخابي في معراب، على أن “القوات” لم ترشّح القاضي جورج عقيص في زحلة “بالصدفة أو بسبب المعرفة الشخصية أو الروابط العائلية”، بل لأنه “يمثل تمامًا الإنسان الذي نطمح إليه في زحلة وباقي لبنان”. وتمنى أن خيار “القوات” بترشيح عقيص عن المقعد الكاثوليكي في زحلة “يقدّم أعلى درجة ممكنة من التمثيل للمنطقة”.

وانتقد جعجع المرشحين الذين يقولون إنهم يريدون محاربة الفساد، معتبرًا أن المحاربة الفعلية للفساد “تكون على النحو الذي تصرف به جورج عقيص باعتبار أن هذا الأمر ليس مجرد شعار أو برنامج انتخابي نقوم بوضعه ونتصرّف بعكسه”. ورأى أن محاربة الفساد “أمر بسيط جدًا وذلك بالإتيان بأشخاص غير فاسدين”. وأضاف: “إلى جانب كل هذه المشاكل هناك وطن علينا بناؤه وللأسف هناك العديد من المرشحين الذين يتهربون من الإجابة على الأسئلة المهمة كمسألة السلاح غير الشرعي ومصادرة قرار الدولة ويعتمدون التصاريح العامة المبهمة”.

وأكد جعجع أنهم في “القوات اللبنانية” لا يريدون الخصام مع أي فريق “إلا أننا جل ما نريده هو إرضاء أنفسنا بالدرجة الأولى عبر الوصول إلى تحقيق مشروعنا بالوطن الذي نحلم به.” واعتبر أن “القوات” أثبتت “وضوح رؤيتها وثباتها ووطنيتها وتمسكها بالسيادة والحرية والاستقلال والاستقامة داخل الدولة وبناء الدولة الفعلية”.

وتوجه جعجع إلى الناخبين بالقول “إذا ما أردتم الخروج من الحفرة التي نقبع فيها اليوم فما عليكم سوى الاقتراع لصالح القوات”.