IMLebanon

المشنوق: الجهوزية الأمنية كاملة

أكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ان “الجهوزية الأمنية كاملة من كل الأجهزة، وعند الجيش مخطط واضح جدا لكيفية الحفاظ على الأمن، ولدى قوى الأمن مخطط أيضا، وسيكون هناك 20 أو 30 ألف عسكري بجهوزية تامة للانتخاب على الأراضي اللبنانية كلها، والأمن العام ساهم في هذا الأمر أيضا من حيث العديد، وهناك تحضيرات في يوم الجمعة لتسهيل وصول الناس إلى مناطقهم البعيدة عن العاصمة لتخفيف الازدحام يوم الانتخاب، وتسهيل وصول الناخب إلى قلم الاقتراع في مدينته أو قريته”.

وقال المشنوق من بعلبك: “لا نية لدى أي قوة سياسية بافتعال أي إشكال، لأن هذا يطالها، ويطال نزاهة الانتخابات، ولا أعتقد أن أحدا يريد أن يعرض نتائج الانتخابات لخلل بسبب توترات من هنا أو هناك، ولا شيء استثنائيا بالتعبئة عن الانتخابات السابقة قبل تسع سنوات، والمضحك أن التنافس على الصوت التفضيلي هو بين أعضاء اللائحة أنفسهم، أي أن المشكلة بين الزملاء في اللائحة نفسها”.

ونفى “وجود مشكلة إصدار بطاقات هوية، ولكن المشكلة الحقيقية أن هناك عددا كبيرا من الهويات ليس عليها صور أصحابها، مما يتطلب إخراج قيد حديثا مع الهوية، وهذه الإشكالية تجري الآن دراستها من الجانب القانوني”.

وختم معربا عن تفاؤله بأنه “لن يحصل أي شيء مخل بالأمن، وكل الأجهزة الأمنية تتصرف بمسؤولية تجاه هذا الأمر، وستمنع تطور أي إشكال في أي منطقة في لبنان”.