IMLebanon

ما هي أكبر نتائج في تاريخ كأس العالم؟

لا يزال الجميع يتذكر الخسارة الفادحة التي تعرض لها المنتخب البرازيلي بسبعة أهداف لهدف على يد المنتخب الألماني في النسخة الأخيرة من كأس العالم لكرة القدم. إلا أن هذه النتيجة ليست الأكبر في تاريخ المسابقة، وليست ضمن العشر الأوائل حتى. لذا، sنستعرض أكبر خمس نتائج في تاريخ المونديال:

المرتبة الخامسة: ألمانيا 8-0 السعودية (2002)

افتتح المنتخب الألماني نسخة 2002 من كأس العالم بفوز مريح على حساب المنتخب السعودي بواقع 8 أهداف نظيفة. واستطاع المهاجم ميروسلاف كلوزه تسجيل الثلاثية في تلك المباراة.

المرتبة الرابعة: أوروغواي 8-0 بوليفيا (1950)

استطاع المنتخب الأوروغوياني التغلب على نظيره البوليفي بثمانية نظيفة في النسخة الرابعة من كأس العالم في العام 1950. وفجرت الأوروغواي مفاجأة مدوية حينها بفوزها باللقب على حساب البرازيل بهدفين لهدف في نهائي المسابقة.

المرتبة الثالثة: يوغسلافيا 9-0 زائير (1974)

دك المنتخب اليوغسلافي سابقًا شباك منتخب زائير، المعروف بجمهورية الكونغو الديمقراطية اليوم، بتسعة أهداف نظيفة. وسجل اللاعب دوزان باجيفيتش الثلاثية في هذا الفوز المريح.

المرتبة الثانية: المجر 9-0 كوريا الجنوبية (1954)

لم يكن التأهل الأول للمنتخب الكوري الجنوبي إلى نهائيات كأس العالم في العام 1954 بالخبر المفرح، إذ استطاع المنتخب المجري تسجيل 9 أهداف في شباكهم، حيث كانت المباراة الأكبر تسجيلًا حتى يومها.

المرتبة الأولى: المجر 10-1 السلفادور (1982)

في نتيجة كاسحة أخرى للمنتخب المجري، تمكن من التغلب بعشرة أهداف لهدف على حساب المنتخب السلفادوري. ولم يكن الأخير خير ممثل للقارة الأميركية الوسطى، حيث رُدّ إنجازه، كالمنتخب الوسط أميركي الأول الذي يتأهل مرتين إلى نهائيات كأس العالم، بهذا الفوز الكاسح والذي يبقى النتيجة الأكبر في تاريخ كأس العالم حتى اليوم.

هل سنشهد هذه السنة نتيجة كبيرة أخرى تدخل ضمن هذه القائمة؟