IMLebanon

هيوستن يثأر من غولدن ستايت ويعادله

بعدما سقط على ارضه في المباراة الأولى الاثنين، ثأر هيوستن روكتس لخسارته امام منافسه غولدن ستايت ووريز بطل الموسم الماضي والحق به خسارة قاسية 127-105، في المباراة الثانية من نهائي المنطقة الغربية للدوري الاميركي الشمالي لكرة السلة للمحترفين “ان بي آي” ليدرك التعادل 1-1.
ودخل هيوستن المباراة مصمما على قلب الامور في مصلحته ونجح في التقدم بفارق 5 نقاط في نهاية الربع الاول (26-21) ولم يتخلف اطلاقا بعد ذلك.

ونجح هيوستن في تسجيل 10 رميات ثلاثية من اصل 16 في المباراة خلال الشوط الاول لينهيه متقدما 64-50 حيث نجح اربعة من لاعبيه بتخطي حاجز العشر نقاط فيه.

وانهار غولدن ستايت تماما في الربع الاخير حيث اضطر مدربه ستيف كير الى اراحة جميع نجومه للمباراة الثالثة بعد ان فقد الامل في قلب النتيجة في صالح فريقه.

وساهم جيمس هاردن بهذا الفوز الكبير مسجلا 27 نقطة و10 متابعات، واضاف زملاؤه اريك غوردون 27 نقطة تي جاي تاكر 22 نقطة وكريس بول 16 نقطة.

في المقابل لم تنفع النقط ال38 التي سجلها كيفن دورانت في ابعاد الهزيمة عن فريقه، في حين اكتفى النجم الاخر في الفريق ستيفن كوري ب16 نقطة ولم ينجح في اصابة السلة سوى 7 مرات من اصل 19 تسديدة، والامر ينطبق على كلاي طومسون الذي سجل 8 نقاط فقط.

ويستضيف غولدن ستايت اعتبارا من الاحد المباراتين المقبلتين على ملعب “اوراكل ارينا” حيث لم يخسر هذا الموسم في “البلاي اوف”،
يذكر ان الفائز في هذه السلسلة يواجه كليفلاند كافالييرز او بوسطن سلتيكس، علما ان الاخير يتقدم 2-0.