IMLebanon

الرياشي وكنعان ومصير “أوعا خيّك”

أكد وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي أن “القوات ستطعن بمرسوم التجنيس ان تبيّن فعلا أنه تمّ توقيعه والرئيس عون جزء اساسي من المكون المقاوم للتجنيس”.

وكشف، في حديث للـ “mtv”، أنه “منذ فترة ليست ببعيدة طلبت من رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع التنحي عن ملف العلاقة مع التيار الوطني الحر لأن خيبة أملي من الفترة الأخيرة جعلتني أشعر أن اتفاق معراب ليس بالحجم الاستراتيجي الذي يليق بأبنائنا ولكن جعجع رفض وأكد أن ما حصل يحتاج الى معالجة”.

وأوضح أن “تغريدته التي اشعلت ردود فعل لم تكن تقصد لبنان أو أي سياسي لبناني، وبعض مسؤولي التيار الوطني الحر قام بردود فعل خاطئة ولا اعرف لماذا فسّروا تغريدتي على نحو يدلّ عن التيار أو وزير الخارجية جبران باسيل”.

وأضاف “أحسد الطائفة الشيعية وأنا حزين جدّا، ولكنني مصر على “أوعا خيّك” والأمور يجب ان تعود الى نصابها الصحيح ويعود التكافل والتضامن بين القوتين”.

وختم: “الشامتون كثر ولكن “أوعا خيّك” باقية لأنها باتت جزءا من الوجدان المسيحي”.

بدوره، رد النائب ابراهيم كنعان على وزير الاعلام قائلا: “قدرنا يا رفيقي اسكندر أن نحمل واحدة من اقدس القضايا الوطنية فالمصالحة المسيحية اهمّ من اي خلاف انتخابي أو حكومي وعلينا المحافظة عليها والدفاع عنها مهما كان لك صعبا والاستقالة منها ممنوعة”.