IMLebanon

الدكاش وافرام: للعمل سويًا من أجل مصلحة جبيل وكسروان

أقام عضو “تكتل الجمهورية القوية” النائب شوقي الدكاش لقاءً تشاوريًا، في فندق “ريجسني” – أدما، حضره عضو “تكتل لبنان القوي” النائب نعمة افرام، النائب زياد الحواط ممثلا ببطرس افرام، ورؤساء بلديات كسروان وفاعلياتها ومخاتيرها، للبحث في سبل التعويض على مزارعي المنطقة المتضررين من جراء العاصفة الأخيرة وطرق تسهيل تصريف الإنتاج الزراعي في القضاء.

وتمنى الدكاش “أن تبقى هموم المنطقة وأحلام شبابها تجمعنا لكي نستطيع تحقيق طموحات الناس وتخفيف مشاكلهم بغض النظر عن خلافاتنا السياسية”، مشيرًا إلى أن “همنا الأساسي اليوم أن نقف إلى جانب المزارعين المهددة مواسمهم. ونحن بإرادتنا وقدرتنا نستطيع الحد من الأضرار والتخفيف على المزارعين وعائلتهم من تداعياتها. كما نستطيع وضع خطة للمرحلة المقبلة حول كيفية تصريف الإنتاج”.

ووعد الدكاش بـ”ملاحقة الملف ورفعه إلى الهيئة العليا للإغاثة ووزارة الزراعة وكل المعنيين”، داعيًا إلى “العمل على إحياء مكتب الفاكهة والعمل على إيجاد أسواق جديدة للتصدير وإقامة معامل للتصنيع، بالشراكة مع القطاع الخاص”.

ومن جهته، أشار افرام إلى أن “أمام وجع الناس، نضع السياسة جانبًا، وإن تكتلي “لبنان القوي” و”الجمهورية القوية” يعملان اليوم يدًا بيد لدق ناقوس الخطر باسم الجميع، فنحن عائلة واحدة، ويجب أن نعلم تأثير الأضرار التي حصلت على اقتصاد قضاء كسروان”، مضيفًا: “أقف إلى جانب زميلي النائب الدكاش لمطالبة هيئة الإغاثة بأسرع وقت ممكن بأن تمسح الأضرار والتعويض على المزارعين”.

وطالب افرام رؤساء البلديات والمخاتير والفاعليات بـ”إمهال نواب كسروان الجدد فترة زمنية قصيرة لمعالجة هذا الوضع والعمل كتكتلي “لبنان القوي” و”الجمهورية القوية” وفاعليات وأبناء المنطقة على خلق مشروع لتصريف إنتاج التفاح سواء أكان من خلال مشروب وعصير أم بيع الإنتاج”.

وأشار افرام إلى أن “فرنسا قررت منذ نحو أسبوعين أن تستورد التفاح، وبدأت بالبحث عن مكان لشرائه”، مؤكدًا أن “هناك تجارًا من فرنسا يريدون شراء التفاح اللبناني بنوعية جيدة، ويجب إيلاء هذا الأمر الأهمية”.