IMLebanon

الدكاش: لن نوفّر جهدًا من أجل التخفيف عن الناس

قدّم عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب شوقي الدكاش هبة من مادة المازوت لمركز جرف الثلوج في بلدة حراجل-كسروان، في حضور رئيسي بلديتي حراجل طوني زغيب، وفاريا ميشال سلامة، منسق قضاء كسروان في حزب “القوات اللبنانية” الدكتور شربل زغيب،رئيس المركز طوني زغيب ومخاتير المنطقة ومحازبين من “القوات”.

وأشار الدكاش، في كلمته، إلى “أننا نلتقي اليوم وسط أسوأ أزمة اقتصادية ومالية يعيشها شعبنا يصغر أمامها كل كلام وفعل. لذلك، وعلى رغم امتناني لكل من حضر هذا اللقاء، أجدني مربكا وانا أقف بينكم لشكري على ما اعتبره حقا لبلداتنا وواجبا على الدولة أن تؤمنه”، وقال: “ان دولتنا المخطوفة، التي سرقوها ونخروها بهدرهم وفسادهم، باتت أعجز من أن تؤمن الحد الأدنى لمواطنيها ولقراها، لذلك، ونحن الذين لم نسمح يوما بأن تعزل مناطقنا أو تقطع طرقاتنا، لن نرضى بأن تقفلها الثلوج”.

وأكد “السعي، كابن لهذه المنطقة أولا وكنائب عنها، الوقوف الى جانب أهلها وتأمين ما استطيع من أسباب صمودهم. أعرف ان الحاجات كثيرة وكبيرة، لكننا في القوات اللبنانية اخترنا العمل على المصلحة العامة وتأمين ما ينفع الناس، كل الناس من دون تمييز بين مواطن وآخر. فالذين سيسلكون الطرقات الجبلية شتاء هم من كل الأحزاب، ومن كل المناطق والطوائف. نحن لن نوفر جهدا للعمل من اجل الصالح العام والتخفيف عن الناس من دون ابتزازهم في حاجتهم وفقرهم وأيام ضيقهم”.

وأضاف: “آمل في ان نتمكن من خدمة مناطقنا على كل المستويات وبشكل اكبر، لكن هذا العمل يتجاوز قدرة الفرد او الحزب او حتى البلديات. هذا من مسؤوليات الدولة التي عليها أن تستعيد دورها وتقوم بواجباتها خصوصا تجاه كسروان وجبيل، التي لا تتأخر يوما في دفع الضرائب والالتزام بالقوانين”.

وتمنى، في الختام، أن “نحافظ على ارثنا وتقاليدنا بالتعاون والتضامن ومساندة بعضنا بعضا لنتجاوز هذه الأيام الصعبة. أشكر لكم ثقتكم ومحبتكم ونحن واياكم والطريق طويل ومفتوح دائما باذن الله”.

وكانت كلمتان لكل من زغيب وسلامة شكرا فيها رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع و”القوات” والدكاش، على “الدعم المستمر والمساعدة لتخفيف معاناة أبناء قضاء كسروان خصوصا في الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان”.