IMLebanon

“المونديال”… مجاناً

بعد طول انتظار، حسِم الأمر وسيتمكّن اللبنانيون من مشاهدة مباريات كأس العالم لكرة القدم في روسيا مجاناً.

وجاء ذلك بعد ترؤس رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري اجتماعا في “بيت الوسط” للجنة الوزارية المكلفة بحث موضوع نقل مباريات كرة القدم العالمية “المونديال”، ضمت الوزراء في حكومة تصريف الاعمال، ملحم الرياشي، جمال الجراح ومحمد فنيش، في حضور مدير شركة “سما” محمد منصور وعدد من المستشارين.

وزف الرياشي “بشرى للبنانيين ولكل المقيمين على الأراضي اللبنانية”، قائلاً: “ستشاهدون مباريات كرة القدم بإذن الله، والدولة اللبنانية ستؤمن مشاهدة كاملة عبر الكابلات”. وأضاف: هناك مفاوضات حثيثة تجري خلال 48 ساعة لحسمها عبر تلفزيون لبنان، وبإذن الله خيرا. نحن نوجه الشكر لشركة “سما” والسيد منصور، وستكون هناك مشاهدة كاملة لكل مباريات كرة القدم في لبنان، لكل الناس، بجهد الرئيس الحريري واللجنة الوزارية”.

ولفت الرياشي الى ان “كل هذا العمل قمنا به لتأمين حاجتين، الأولى وطنية عامة لكي يشاهد كل اللبنانيين كرة القدم، وهذا حقهم وحق كل الموجودين على الأراضي اللبنانية، وحاجة وقف أي مشروع من مشاريع القرصنة والتعدي على حقوق الغير”، مؤكداً: “سنحفظ حقوق الناس وكل الشركات التي تؤمن هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين على الأراضي اللبنانية، ويجب أن نلفت النظر إلى أننا اتفقنا مع الشركة على أن تكون هناك أسعار متهاودة للمطاعم وأي مؤسسات خارج المنازل تؤمن تغطية جماهيرية، لكي تأخذ الشركة حقها كما يجب، وبحسب الاتفاق”.

وقال ان الحكومة اللبنانية ستتولى التمويل، مشدداً على أن “تلفزيون لبنان لن يقرصن المباريات، بل سينقلها كما يجب، حين تنتهي المفاوضات بحسب الأصول”.