IMLebanon

نجم: البيان الوزاري لن يتغير

أكد النائب نزيه نجم أن “الرئيس المكلف سعد الحريري كان واضحا عندما قال إن العدد في تشكيل الحكومة كحد أقصى سيكون من 30 وزيرا وربما اقل وهو يحاول تقليص العدد، ولكن المهم أن تضع القوى السياسية يدها بيد الرئيس الحريري ورئيس الجمهورية العماد ميشال عون من أجل التوصل إلى حكومة فاعلة ومثمرة”.

وتابع، في حديث إلى “إذاعة الشرق”، “ليس سهلا تشكيل حكومة من مجموعة أحزاب وتيارات بالبلد حتى يكون هناك أشخاص جديرون ويكون التمثيل حقيقيا ويكون الحضور فاعلا والتركيبة نظيفة من دون مشاكل”.

وفي ما يخص البيان الوزاري فقال: “كان الرئيس الحريري واضحا بالنسبة إلى البيان الوزاري وسوف يُعتمد البيان الوزاري للحكومة السابقة، ويجب أن نزيل كل شيء صادم منه ونزيد كل شيء يمكن أن نؤذي به أنفسنا كدولة”.

وأضاف: “الدولة العازمة تستطيع إقفال المعابر الغير الشرعية ودولتنا ليست عاجزة طالما يوجد جيش وقوى أمنية وضابطة جمركية”.

وأوضح، بخصوص مرسوم التجنيس أن “القانون يعطي رئيس الجمهورية الحق وقد كلف المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، وقال إذا كان لأحد أي شكوى عليه أن يلجأ للقضاء، والرئيس عون يقول لتأخذ الصحافة دورها”.

وختم “على النازحين السوريين أن يعودوا إلى بلدهم لأن لبنان لا يستطيع أن يتحمل هذا العدد الكبير كما أن مساحة سوريا تفوق 10 مرات مساحة لبنان، وبإمكانهم إقامة مخيمات لهم داخل سوريا كما نتمنى لهم عودة آمنة”.