IMLebanon

عون: أقف دائماً إلى جانب كل المناطق اللبنانية

عقد رئيس الجمهورية ميشال عون  في قصر بعبدا، سلسلة لقاءات حول التطورات السياسية الراهنة ومسار تشكيل الحكومة الجديدة وحاجات عدد من المناطق اللبنانية. وركز زواره على ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة لمواجهة المستجدات.

واستقبل عون النائب ماريو عون وعرض معه الوضع العام في البلاد والمشاريع الانمائية في منطقة الشوف، لا سيما شبكة الطرق والمياه ومشروع انشاء مستشفى حكومي في الدامور. كما تطرق البحث الى مواضيع سياسية متعددة.

كما عرض عون مع نائب كسروان روجيه عازار حاجات منطقة كسروان الفتوح، وضرورة متابعة المشاريع الانمائية التي كانت بدأت في المنطقة.

ولفت عازار إلى أن “ثمة ملفات تتأخر وتحتاج الى مراجعات في ادارات عدة”، وقال: “لمست من الرئيس عون كل حرص على استكمال تنفيذ المشاريع التي خصصت لمنطقة كسروان”.

والتقى عون وفدا من الحزب “السوري القومي الاجتماعي” برئاسة حنا الناشف، ضم وزير الدولة لشؤون مجلس النواب علي قانصوه وعميد الشؤون السياسية في الحزب قيصر عبيد، وتم التداول في عدد من المواضيع الراهنة.

 

من جهة أخرى، التقى عون الامين العام لحزب “الطاشناق” النائب آغوب بقرادونيان، واجرى معه جولة افق تناولت مواضيع عدة، ابرزها تشكيل الحكومة ومرسوم التجنيس ومسألة النازحين السوريين وموقف لبنان منها.

واكد بقرادونيان أن الحزب “طالب بأن يتمثل في الحكومة الجديدة ليساهم في عملية النهوض التي لا بد أن تستمر مع حكومة جديدة ومجلس نيابي جديد”.

والتقى أيضا نواب جزين: زياد اسود وابراهيم عازار والدكتور سليم الخوري، ورئيس البلدية خليل حرفوش مع وفد من كهنة رعية مار مارون في جزين ولجنة الوقف فيها ومخاتيرها.

وشدد عون على أن “كل انسان ينسى جذوره يغدو كالشجرة المقطوعة التي مصيرها اليباس”، متمنيا على الجميع “الا ينسوا جذورهم ويؤدوا واجبهم تجاه ارضهم واهلهم”. واستذكر عون “المآسي والالام التي عاشها ابناء المنطقة، خصوصا ابان مجازر 1860، إذ انني متحدر من عائلة سقط منها شهداء كثر خلال هذه المجازر ولم تنج منها الا امرأة حامل تحدر منها جد العائلة”. وأكد “الوقوف دائما الى جانب جزين واهلها كما الى جانب كل المناطق اللبنانية للدفاع عنها وحماية مصالحها وتطلعاتها”.