IMLebanon

“حزب الله”: لسنا دولة داخل الدولة

أكدت مصادر في “حزب الله” “أن الفلتان الأمني في البقاع لم يعد مقبولاً بتاتاً، وما تشهده منطقة بعلبك-الهرمل منذ فترة غير طبيعي، فما أن ينتهي اشتباك عائلي في بلدة معيّنة حتى يبدأ اخر في منطقة ثانية”.

واعتبرت المصادر عبر “المركزية” “أن هناك مؤامرة على المنطقة لإبقائها أسيرة حفنة من العصابات والخارجين عن القانون يسرحون ويمرحون ويروّعون الأهالي من دون حسيب ورقيب”.

واستغربت المصادر كيف “أن الدولة بجيشها الذي حارب الإرهاب في السلسلة الشرقية متفوّقاً بذلك على جيوش المنطقة التي هُزمت أمام التنظيمات الارهابية، لا يُمكنه أن يُثبّت الأمن في بعلبك-الهرمل ويُلقي القبض على المطلوبين”، جازمةً رداً على سؤال “أننا كحزب لا يُمكننا أن نحلّ مكان الدولة في هذا المجال. صحيح أننا نحارب الإرهابيين على الحدود وداخل سوريا والإسرائيليين، إلا أننا لسنا دولة داخل الدولة، ومهمتنا الأمن في البقاع وإلقاء القبض على المطلوبين. هذا دور الدولة ونحن لا يُمكننا أن نتخطى ذلك”.

وأشارت المعلومات إلى “أن تفاقم الأوضاع مجدداً وارد في أي لحظة، ما دامت الأطراف المعنية بهذه الإشكالات تنتمي إلى عشائر وعائلات تعتمد عمليات الثأر والانتقام، كما أن عدداً من المطلوبين أصبح خارج البلاد”.