IMLebanon

العريضي: ثمة عقدة من وليد جنبلاط!

رأى الوزير السابق غازي العريضي ان لا عقدة درزية تؤخر تشكيل الحكومة، مشيراً إلى أن “طائفة الموحدين الدروز الحمد لله بخير، وستبقى بخير بفضل حكمة قيادتها، وهيبة موقفها وموقعها”.

وأضاف بعد لقائه مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى انه ” إذا كانت هذه الهيبة تسبب خيبة لدى البعض في البلد، هذا دفعني الى القول ليس ثمة عقدة درزية، ثمة عقدة من وليد جنبلاط، سبحان من أرضى الناس بعقولها، هذه مسألة لا تحل إذا استمر التعاطي مع الأمور على ما هو عليه”.

ولفت العريضي الى ان “ثمة حق مكتسب مكرس بالانتخابات بمنطق الذين يعتبرون أنفسهم أصحاب صلاحية في تشكيل الحكومة، والصلاحية هي في يد رئيس الحكومة فقط، هكذا يقول الدستور، ومن حق فخامة الرئيس المحترم بموقعه ومقامه ان يرفض أي تشكيلة حكومية”، مضيفاً: “على هذا الأساس نحن نتعاطى، وبالتالي نعود الى النقطة ذاتها، احترام الدستور من دون تكبر، من دون تجبر، ومن دون استقواء بالسلطة”.

الى ذلك، استقبل مفتي الجمهورية النائب السابق قاسم عبد العزيز والنائب السابق زياد القادري وجرى البحث في الأوضاع العامة في البلاد.

والتقى ايضا وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال جمال الجراح على رأس وفد من أهالي الصويري وبلديتها ومخاتيرها، وعلمائها وفعالياتها والهيئة التعليمية المقاصدية في المنطقة وأهالي الطلاب. وطالب الجراح المفتي دريان بإعادة فتح مدرسة المقاصد في بلدة الصويري وفي بلدة القرعون أيضا.

والتقى مفتي الجمهورية وفد الاتحاد العمالي العام برئاسة رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر كما استقبل سفير بريطانيا هيوغو شورتر، في زيارة وداعية بعد انتهاء مهماته الديبلوماسية في لبنان.

واجرى المفتي دريان اتصالين برئيس مجلس النواب نبيه بري وبالرئيس المكلف سعد الحريري.