IMLebanon

الراعي: السياسة باتت بحاجة الى استشفاء

اعتبر البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي أنه “لا يحق لأحد التلاعب بحقوق الشعب مهما كانت التحديات”، مشيرا الى ان “السياسة باتت بحاجة الى استشفاء لانها تعاني من الفساد والسعي الى المصالح الشخصية على حساب المصلحة العامة والسياسيون على عداوة في ما بينهم”.

وجاء كلامه خلال تدشين الأقسام الجديدة في مستشفى سيدة زغرتا الجامعي، بحضور ممثل وزير الصحة الاستاذ ايلي زيتوني، النائب اسطفان الدويهي، النائب ميشال معوض ممثلا بالسيدة ماريال معوض، الوزير السابق ريمون عريجي، وفاعليات بلدية ودينية.

وأمل الراعي “خلاص الوطن وتأليف حكومة بأسرع وقت للمباشرة بالاصلاحات المطلوبة للحصول على المساعدات المادية من قروض وهبات لان التأخير له تداعيات خطيرة على الوطن”.

ودعا البطريرك الى “بناء الوحدة الداخلية وتجنب الثنائيات والاقصاء لأن لبنان متعدد الطوائف، وغير ذلك مخالف للدستور والميثاق، ونأمل للمتعاطين في الشأن العام شفاءهم النفسي والسياسي”.

كما حيا شهداء الجيش الذين سقطوا دفاعا عن الوطن كما حيا الشهداء الذين سقطوا في حرب العام 1975 دفاعا عن زغرتا الزاوية، وعدد الإنجازات العمرانية والطبية في المستشفى، مؤكدا ان “قيام الكنيسة بإنشاء هذا المستشفى هو إكمال لرسالتها الصحية المسيحية”، موجها النداء الى وزارتي الصحة والمال لتسديد المتوجبات للمستشفيات.