IMLebanon

الجراح: لا عراقيل خارجية تحول دون تشكيل الحكومة

اعتبر وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح “أن لا عراقيل خارجية تحول دون تشكيل الحكومة” رغم أن البعض “يروج له”، آسفا أن هؤلاء البعض يستحضرونها”.

وتابع، خلال رعايته افتتاح مركزين لخدمة الزبائن لشركة touch في بلدة خربة روحا في راشيا والمرج في البقاع الغربي، “المشكل داخلي، فبعض القوى السياسية تضع شروطا مبالغا فيها في عملية التشكيل، والبعض الآخر يضعون العقد في اختيار بعض الحقائب التي تناسبهم، لكن في النهاية الرئيس المكلف سعد الحريري هو المسؤول عن تشكيل الحكومة وهي من صلاحياته الدستورية ويعمل مع “جميع الأفرقاء والأطراف” للوصول إلى تشكيل حكومة، لأن اللبنانيين لا يستطيعون الانتظار كثيراً، بسبب الأوضاع الإقتصادية والمالية الصعبة التي يمرون فيها”.

وأكد “وجود أزمة مالية، لكن الوضع يحتاج إلى الإسراع في تشكيل الحكومة، فنحن على أبواب المدارس وفصل الشتاء، داعيا الأطراف السياسية “أن يتنازلوا” مما يعتبرون حقوقهم تمهيدا لتشكيل الحكومة”.

وأردف “افتتاحنا لمركز خدمة الزبائن لشركة touch في خربة روحا هو في إطار استمرار التنمية التي حرمت منها راشيا، وسنكون أمام افتتاح مراكز أخرى وتركيب أبراج لتقوية الإرسال وجودة الأنترنيت لشركتي touch وalfa متزامنا ذلك مع الإستمرار في تحسين شبكة الهاتف الثابت من خلال تركيب أجهزة حديثة متطورة لتحسين جودة الإرسال والأنترنت”.

وفي بلدة المرج في البقاع الغربي وخلال افتتاحه مركز شركة touch أكد الوزير الجراح “أننا مع بداية العام القادم اتفقت مع شركة touch مشروع تركيب 482 برجا في جميع الأراضي اللبنانية وسيكون لشركة alfa عدد مماثل بهدف تحسين وجودة الإرسال والأنترنت على جميع الأراضي اللبنانية خدمة للمواطنين، وهذا يجعلنا أمام ضمانة تغطية ممتازة وشاملة على جميع الأراضي اللبنانية، بكلفة 200 مليون دولار” مذكرا” أن هذا نوع من الإستثمار في المكان الصحيح، وهو من مسؤولية الدولة اللبنانية بغض النظر عن نوعية الإستثمار”.

وختم الوزير الجراح “أننا مستمرون في مسيرة الإنماء التي بدأناها وسنكملها”، مشيرا إلى أننا أمام مرحلة جديدة من التخلص من التلوث في الليطاني والتي وضعناها على السكة حيث سيبدأ العمل ببناء محطة تكرير في قب الياس.