IMLebanon

كتلة “التنمية والتحرير”: نقف إلى جانب الجامعة اللبنانية

أكدت كتلة “التنمية والتحرير” “وقوفها إلى جانب الجامعة اللبنانية لمواجهة الهجمة الجارية للنيل من سمعتها ودورها التربوي والوطني. وطلب رئيس مجلس النواب نبيه بري من أعضاء الكتلة الانتهاء في خلال أيام من إعداد قانون القنب الهندي (الحشيشة).

وبحثت الكتلة، بعد اجتماعها، في قضايا تتعلق بالتعديلات على قانون الانتخابات، وقررت وضع الاقتراحات على جدول اعمال الجلسة القادمة لها. كما بحثت بوجه خاص مواضيع تتعلق بالبطالة وتوزيع الكهرباء، خصوصا في منطقة النبطية”.

ووجهت الكتلة “التحية للشعب اللبناني والجيش والمقاومة بذكرى الانتصار بحرب تموز، ودعت إلى الانتهاء من التعويضات على الوحدات السكنية والمؤسسات التجارية. وتوقفت عند مطالب مزارعي الزيتون، مؤكدة وجوب الإسراع في دفع التعويضات، وأوكلت متابعة هذا الأمر إلى وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل”.

وتقدم، في الختام، الرئيس بري والكتلة من اللبنانيين عموما والمسلمين خصوصا بـ “التهاني بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك. كما تقدم واعضاء الكتلة بالتهاني ايضا من اللبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء”.

وكان الرئيس بري استقبل المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني وعرض معه الأوضاع في لبنان وعددا من المشاريع المتعلقة بنشاط المنظمة الدولية.

واستقبل أيضا المدير العام للقصر الجمهوري أنطوان شقير ومدير عام فرع المراسم والعلاقات العامة في القصر نبيل شديد.