IMLebanon

النائب جعجع: معمل التفاح نقلة نوعية للانتاج والتصريف في بشري

تفقدت النائب ستريدا جعجع “معمل عرابة التفاح” في بيت منذر في قضاء بشري والذي وضعت الحجر الأساس له في آذار لحل معضلة تصريف انتاج التفاح من المنطقة على اسس حديثة وعلمية وفق المواصفات العالمية ولخلق أسواق جديدة. وزارت جعجع المعمل مع وصول آلة الفرز من ايطاليا التي بلغت كلفتها نصف مليون دولار أميركي، في حضور النائب جوزيف اسحاق.

واكدت جعجع أن “هذه الخطوة بها تشكل نقلة نوعية متقدمة في قطاع انتاج وتصريف التفاح في منطقة بشري. وبوجود هذه الآلة المتطورة والحديثة في لبنان، ودور اتحاد البلديات وبلدية بشري، بإرشاد المزارعين لتطوير وتحسين انتاجهم والذي سيستمر، فإن الكرة أصبحت عند المزارع. فبقدر ما يحسن من انتاجه وجودته، بقدر ما ستتحسن أسعار المبيع وترتفع، وبالتالي ستتحسن أوضاعه الاجتماعية، ويتشجع أكثر لاستغلال أرضه بالكامل لانتاج التفاح فيها”.وشددت على ان “المعمل سيفتح ابوابه لاستقبال انتاج المزارعين في الاول من شهر ايلول”.

وكانت جعجع في 23 أذار الماضي، وضعت الحجر الاساس لمشروع “معمل عرابة التفاح”، بعد توقيع مذكرة التفاهم بين “مؤسسة جبل الارز” وبلدية بشري وشركة “شاباش”، بالتعاون مع “الوكالة الاميركية للتنمية” (USAID)”.