IMLebanon

ستريدا جعجع: مسار النهضة الزراعية في منطقتنا يحتاج الى مثابرة

أشارت النائب ستريدا جعجع الى ان “ان مسار النهضة الزراعية في منطقتنا يحتاج الى وقت ومتابعة ومثابرة، كي لا يبقى المزارع في منطقتنا مرتهن الى السماسرة والى من يتاجر بلقمة عيشه وتعبه”.

وطلبت جعجع، بعد لقائها رئيس شركة “شاباش” طوني كيروز وأعضاء مجلس إدارتها، من رئيس رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف، ضرورة تفعيل دور المكاتب الزراعية في البلديات، لارشاد المزارعين وتوجيههم بالاتجاه الصحيح من أجل تحسين جودة انتاجهم. كما طلبت منه التنسيق مع رؤساء التعاونيات الزراعية لأن عليهم تقع مسؤولية كبيرة في هذا المجال.

وقد وضع كيروز الزيارة في إطار شكر النائب جعجع على دعمها لمشروع معمل فرز التفاح من خلال تقديم “مؤسسة جبل الارز” 6000 م2 في بلدة بيت منذر، ومسعاها مع دار “الهندسة – شاعر” الذي أعدّ دراسات المشروع مجاناً، فضلاً عن مساهمتها في تسهيل وتسريع المعاملات عبر الإتصالات التي قامت بها مع الوكالة الاميركية للتنمية وطلبها من مكتب “حميد كيروز للتعهدات” من أجل تقديم الحفريات مجاناً.

ولفت إلى أنهم أطلعوا النائب جعجع على مسار تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع معمل فرز التفاح، والذي أصبح جاهزا ً تقنيا ً وعلى أعلى المستويات لاستقبال محاصيل تفاح مزارعي منطقة بشري وفرزها وتهيئتها للتصدير تبعاً للمواصفات والمعايير المطلوبة في الاسواق المحلية والخارجية.