IMLebanon

جمالي: سنسعى لإنجاح ملف المطمر الصحي في طرابلس

أكدت النائبة ديما جمالي أنها “ستتابع موضوع المطمر الصحي في طرابلس بشكل جدي وعملي”، مشددة على أنها “ملتزمة أمام أبناء طرابلس العمل يدا واحدة للوصول الى حل يرضي المدينة”.

ودعت، في تصريح، إلى “تأمين موظف مسؤول من قبل وزارة البيئة تكون مهمته الإشراف على الأعمال بكاملها أي الإنشاء والطمر”، لافتة إلى أن “هذه الأعمال تنفذ حسب قوانين وزارة البيئة، وبالتحديد دراسة تقيم الأثر البيئي لها”.

ودعت إلى “ضرورة تكليف رئيسي لجنتي الهندسة والبيئة ممثلي السلطة المحلية متابعة الأعمال، مع مندوب وزارة البيئة والمتعهد ومجلس الإنماء والإعمار والمهندس المشرف على المشروع، إضافة الى رفع تقرير دوري ينشر للمواطنين يوضح سير العمل بشفافية”.

وشددت على أنها ستبقى على “تواصل مع جميع المسؤولين ورئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين وأعضاء مجلس الادارة لمتابعة هذا الأمر الحيوي والملح، ولن تتوانى عن القيام بما يلزم لانهاء هذا المشروع الصحي، لا سيما أن أبناء طرابلس يكفيهم ما عانوه من هذا الموضوع”.

وشددت على أنها “ستسعى جاهدة إلى إنجاح هذا الملف الشائك الذي سيكون من الاولويات ومعالجته بشكل حتمي ونهائي”، داعية المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والمؤسسات الدولية إلى “التعاون والدعم لما فيه مصلحة الفيحاء”.