IMLebanon

البيتكوين إلى 98 ألف دولار في 5 سنوات؟

Bitcoin currency

هناك تخمينات كثيرة في شأن الاتجاهات التصاعدية التي قد تسلكها العملات المشفّرة خلال السنوات الخمس المقبلة، ويتوقع البعض ان يصل سعر البيتكوين إلى 98000 دولار مقارنة مع نحو 7000 دولار حالياً، وأن تنمو السوق الرقمية الى 3.6 تريليونات دولار في الـ 2028.

وفقاً لبحث جديد أجرته شركة استشارات عمليات الطرح الأولي للعملات الرقمية «ساتيس غروب»، فإنّ سعر بيتكوين (BTC) من المحتمل أن يصل إلى 98000 دولار خلال السنوات الخمس القادمة. ويمثّل التقرير الذي كتبه شيروين دولات ومايكل هوداب الجزء الرابع من سلسلة تتألف من 5 أجزاء تغطي مجال العملات المشفرة.

ويشير التقرير إلى أنه من حيث الاتجاهات التصاعدية في مجال العملات المشفرة خلال السنوات الخمس المقبلة، ستصل بيتكوين إلى 98000 دولار، وستصل موينرو (XMR) إلى 18000 دولار، وسيصل سعر ديكريد (DCR) إلى 535 دولاراً. كما تتوسع الدراسة أيضاً الى تقييم الأصول المشفرة اللازمة لخدمة حجم الاقتصاد المتوقع، وتوفر تقديرات حجم السوق للسنوات العشر المقبلة.

ووفقاً للتقرير، فإنّ قيمة العملات المشفرة اللازمة لتلبية الاقتصاد ستزداد من حوالى ٥٠٠ مليار دولار في العام المقبل إلى ٣,٦ تريليونات دولار بحلول عام ٢٠٢٨، في حين سيأتي ٩٠٪ من قيمة الأموال المشفرة من الودائع الخارجية في السنوات العشر المقبلة.

ويقول التقرير إن الجزء الاكبر المتوقع دخوله الى سوق العملات المشفرة سيأتي من الحاجة المتمثلة في حفظ القيمة، وهي أكبر فرصة نمو متوفرة للعملات المشفرة. ويتم تداول بيتكوين (BTC) بحوالى 7237 دولاراً راهناً، بزيادة حوالى 7.35٪ في اسبوع، وفقاً لمؤشر أسعار بيتكوين على كوين تيليغراف. علماً أنّ بيتكوين أغلقت في نهاية شهر آب 2018 على خسائر شهرية بلغت نحو ١٠,٦ في المئة.