IMLebanon

بري: لبنان في العناية الفائقة والوضع خطير جداً!

اعتبر رئيس مجلس النواب نبيه بري أنه كي تتشكل الحكومة على الجميع من دون استثناء أن يقدموا تنازلات من أجل مصلحة الوطن، مؤكداً في لقاء الاربعاء النيابي في عين التينة ان “الجلسة التشريعية لا علاقة لها بموضوع الحكومة وسأدعو اليها عندما تنتهي اللجان المشتركة من دراسة واقرار مشاريع واقتراحات القوانين”.

ونقل النائب علي بزي عن الرئيس بري قوله أن “لبنان في العناية الفائقة وهو لا يشبه لا تركيا ولا ايران” لافتاً إلى أنّ” الوضع الاقتصادي خطير جداً وليس كل ما نطلبه يمكن الوصول اليه”. وأردف “نلتزم بما يقوله الدستور وننظر للدستور بطريقة محط دستورية وليست مزاجية ولا سياسية”.

الى ذلك، كشف بزي “ورود معلومات لبري حول حركة اسرائيلية باتجاه ما يسمى كاريش (مربع كاريش) القريب من الحدود اللبنانية الفلسطينية واحتمال وجود مكامن مشتركة في ما يتعلق بهذه النقطة”.

وأضاف: “كلفت اسرائيل شركة من اجل الاستكشاف على أن يبدأ ذلك في أذار 2019″، مشدداً على ان المطلوب تحرك سريع وعاجل وفوري من أجل تثبيت الحق اللبناني في هذا الموضوع.

وكشف بزي ان بري بصدد التحرك من جهته باتجاه وزارة الخارجية ووزارة الطاقة والشركة الاجنبية المعنية في هذا الموضوع، على أن تتدخل الدولة بكامل أجهزتها ومؤسساتها وتتحمل كامل المسؤولية للدفاع عن السيادة الوطنية”.