IMLebanon

متى يجب غسل الشعر؟

 

تفضل فئة كبيرة من النساء الاستحمام يومياً مع أنّهن يعانين بشدّة من شعرهنّ الجاف والخشن، وفئة أخرى تكتفي بمرّتين في الأسبوع فقط، ولمعرفة الإجابة الصحيحة والطريقة المثالية بحسب نوع شعرك، اليك هذه التعليمات.

للشعر الدهني

إن كنت من صاحبات الشعر الدهني ذات الإفرازات الزيتية الكثيفة، اكتفي بغسله يوماً بعد اليوم، فاستعمال الشامبو يوميّاً قد يؤذي الفروة ويعزّز جفافها ما يجبر الجذور على إفراز المزيد من الزيوت. لذلك يُنصح باستعمال الشامبو ذات المكونات الطبيعية فهو يحافظ على زيوت الشعر الأساسية .

للشعر العادي والمصبوغ

إن كنت من صاحبات الشعر العادي أو حتى المصبوغ، اكتفي بغسل شعرك مرتين فقط في الأسبوع وذلك للاستفادة من زيوت الفروة الطبيعية التي ترطّب الخصلات وتعزز طولها ولمعانها.

يُذكر أن الاستحمام بالشامبو بكثرة يجفّف الفروة ويجبرها على إفراز المزيد من الزيوت، هذا غير أنّه يبهت لون الصبغة ويخفي لمعانها.

للشعر الجاف والمموّج الخشن

إن كنت من صاحبات الشعر المموّج والخشن، لا تغسلي رأسك أكثر من مرة في الأسبوع إلّا عند الحاجة، وذلك لأنّ الزيوت المفرزة لا تستطيع الوصول بسهولة الى الأطراف حتى ترطّبها وتغذيها، لذلك تبدو دائماً جافة ومقصّفة. أبقيه إذاً بعيداً عن الشامبو قدر الإمكان لتتمكني من الحفاظ على لمعانه وصحّة فروته.