IMLebanon

اعتصام للاساتذة المتعاقدين في رياض الصلح

نفدت اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، اعتصاما في ساحة رياض الصلح، شاركت فيه النائب بولا يعقوبيان، رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، رئيس “الحزب الشيوعي” الدكتور حنا غريب وممثل عن المكتب التربوي في “حركة أمل” حسان اشمر.

وأملت رئيسة اللجنة نسرين شاهين، من كل المتضامنين “صرخة توقف استنزاف هالوطن”، داعية وزارة الداخلية والمعنيين أن “يباشروا في التحقيق ومحاسبة الذي أعطى الأمر، فبصمة عار اختراق الدستور الذي يكفل حرية الرأي والتعبير مرة تلو الأخرى من دون حسيب ولا رقيب”.

وأشارت الى أنه “بعد تعرض أساتذة الأساسي في شباط الماضي أمام القصر الجمهوري للضرب جاء دور أساتذة الأساسي بالأمس، فمن التالي يا وطن”.

يعقوبيان

بدورها، قالت يعقوبيان: “جئت اليوم إلى هذا الاعتصام للوقوف إلى جانب الاستاذ الذي يخرج أجيالا ونرفض أن يضرب لان العالم وصل إلى مستوى التعليم والرقي. الاستاذ في لبنان له كرامته”، مضيفة “للأسف إن التوظيف العشوائي في الدولة مستمر خصوصا الذي لديه وساطة ومن حق الاساتذة الاعتصام والتظاهر من أجل تحصيل حقوقهم”.

الاسمر

من جهته، أكد الأسمر أن “التعبير عن الرأي ضروري ونرفض الاعتداء على أي معلم”، داعيا المسؤولين إلى “إعطاء حقوقهم في التثبيت عبر مباراة محصورة وتناقش وزير التربية والمعنين إلى حل هذه القضية والتسريع في تأليف الحكومة تواكب هموم الناس”.