IMLebanon

الحاج حسن: للبننة الاستحقاق الحكومي

أكد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال حسين الحاج حسن “أهمية تشكيل الحكومة، التي مضى ثلاثة أشهر على تكليف الرئيس سعد الحريري بتشكيلها”، مضيفا أن “تشكيل الحكومة هو مصلحة وطنية، وقد قدم “حزب الله” وحركة “أمل” كل التسهيلات لتشكيلها”.

في أقامه رئيس بلدية حلبتا مهدي سيف الدين لنواب “لائحة الأمل والوفاء”، في حضور النواب علي المقداد، وليد سكرية، وابراهيم الموسوي، النائب السابق نوار الساحلي، مسؤول مكتب العمل البلدي ل”حركة امل” بسام طليس وفاعليات،

وتابع، خلال احتفال تكريمي لنواب “لائحة الأمل والوفاء”، أن “العقد الموجودة هي لدى بعض القوى السياسية، وهي ناتجة عن عدم الأخذ بالنتائج السياسية والنيابية للانتخابات، التي يجب أن تنعكس في تشكيل الحكومة، وهذا هو الأمر الأساس الذي يعطل الحكومة”.

ولفت الحاج حسن إلى “إمكانية وجود بعض الإيحاءات الخارجية، أو قد يكون في لبنان من يستمع إلى هذه الايحاءات، التي تحتمل تغييرات محتملة في المنطقة”.

ونصح البعض بـ “عدم انتظار هذه التغييرات لأنهم سينتظرون ويجعلون اللبنانيين ينتظرون طويلا”، داعيا إلى “لبننة الاستحقاق الحكومي، والذهاب للاحتكام لنتائج الانتخابات النيابية، ولنشكل الحكومة لمصلحة جميع اللبنانيين، ومن أجل الاقتصاد والأمن وشؤون اللبنانيين جميعها، وهي كثيرة، وقد بدأت تضغط على جميع اللبنانيين”.