IMLebanon

ابي رميا: الجميع مع تأمين الادوية للمواطنين

أكد عضو “تكتل لبنان القوي” النائب سيمون أبي رميا ان “الجلسة الاخيرة لمجلس النواب شكلت نقلة نوعية على مستوى النقاش العلمي الموضوعي داخل المجلس وعلى مستوى نوعية القوانين المقرة”.

ولفت أبي رميا عبر الـLBCI، الى ان “ملف النفايات الصلبة أصبح على السكة السليمة” وقال: “لقد وضعنا قانون إطار لمعالجة النفايات الصلبة، أما تحديد أي تقنية سنعالج النفايات الصلبة على اساسها سواء الطمر او التفكك الحراري فهذا نعالجه في الخطة التنفيذية، ويبقى على عاتقنا كنواب لا سيما نحن الأعضاء في لجنة البيئة النيابية متابعة هذا الملف عند وضع الخطة التنفيذية لضمان احترام المعايير البيئية الدولية”.

وشدد أبي رميا على أن “موضوع الدواء وصحة المواطن تجمع عليه كل القوى السياسة ولن تجد أحد معارضا لهذا الموضوع”، قائلا: ” الكل مع تأمين الادوية للمواطنين والموضوع لم يكن مدرجا اساسا على جدول اعمال الجلسة لذا فان مغادرة البعض للجلسة التشريعية غير مفهوم”.

وعن معالجة ملف الإسكان أكد “ان الجلسة الأخيرة لمجلس النواب أمنت الاعتمادات اللازمة لحل مشكلة الإسكان”، وقال: “دوران العجلة الاقتصادية واندفاعة الاقتصاد من جديد لن تتم من دون عودة قروض الإسكان الى وضعها الطبيعي”. وعن مسألة عودة النازحين السوريين الى بلدهم، اكد ابي رميا على “وجوب العمل مع كل الفرقاء الدوليين الفاعلين في هذه الملف لضمان عودتهم الامنة والسريعة”.