IMLebanon

سجن نموذجي مموّل من الولايات المتحدة في معهد قوى الأمن

أعلنت السفارة الأميركية في بيروت أن “مكتب مكافحة المخدرات وإنفاذ القانون في السفارة التابع لوزارة الخارجية الأميركية قام بتدشين مبنى سجن نموذجي في معهد قوى الأمن الداخلي ممول من الولايات المتحدة الأميركية”، مشيرةً إلى أن “هذا السجن النموذجي بيئة تدريب واقعية لضباط قوى الأمن الداخلي المسؤولين عن نظام الإصلاحيات اللبناني”.

وقال القائم بأعمال السفارة إدوارد وايت: “يسرنا ان نقوم بتمويل هذا المبنى النموذجي الجديد للسجون ونتوقع أنه سوف يساهم في نوعية التدريب المتعلق بالإصلاحيات في قوى الأمن. وفي حين أن هذا الدعم الممول من الولايات المتحدة للمعهد هو الأحدث، إلا أنه جزء صغير من جهودنا هنا”.

وأضاف: “بين عامي 2013 و2015 ساهمت الولايات المتحدة، من خلال مكتب مكافحة المخدرات وإنفاذ القانون التابع لوزارة الخارجية الأميركية بأكثر من 11 مليون دولار لقرية للتدريب التكتي ومبنى للإدارة والتدريب في المعهد. هذا وتعمل الولايات المتحدة حاليا على وضع خطط لبناء صالة نوم مشتركة جديدة ومبنى لصفوف الدراسة للمعهد كجزء من برنامج الشرطة الاحترافية الموسعة الذي تصل قيمته إلى خمسة ملايين دولار. إننا فخورون بالشراكة القوية والناجحة التي نقيمها مع لبنان ومع قوى الأمن الداخلي، وبما حققناه معا.”

وأشارت السفارة، فيبيان، إلى أن “منذ العام 2006 قدمت الحكومة الأميركية إلى قوى الأمن الداخلي أكثر من 178 مليون دولار في مجالي التدريب والمعدات”.