IMLebanon

اعتصام للأساتذة المعينين في كلية التربية

نفذ الأساتذة المعينون في كلية التربية اعتصاما أمام مبنى وزارة التربية – الأونيسكو، والتقى وفد منهم برئاسة رئيس رابطة التعليم الثانوي نزيه جباوي وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة.

وأشار جباوي، في مؤتمر صحافي بعد اللقاء إلى أن “الإضراب كان لسبب واحد هو الغموض حيال الدرجات الست، وهناك قرار درجات من كلية التربية في الجامعة اللبنانية من السنة الماضية والدرجات بعد التعيين. بقية الأمور ليس لدينا مشكلة فيها، الرواتب سارت ومرسوم الإلحاق والتعيين الذي سيلحظ التثبيت أيضا”.

وأضاف: “في موضوع الدرجات الثلاث، مرسوم الـ 14 مليارا لم يلحظ ضمنه الدرجات، هذا التخوف على رغم كل التطمينات التي أتت من وزارتي التربية والمال والمجلس النيابي واللجنة الوزارية على أنها مقوننة وليست بحاجة إلى قانون أو مرسوم هو الذي يدفعنا إلى التساؤل والإضراب”، سائلا: “لماذا لا يوجد قرار يسمح لكلية التربية بصرف أموال الدرجات؟”.

وتابع: “تلقينا اتصالا من وزير التربية لاستقبال لجنة لحل مسألة الدرجات، وهذا ما حصل واجتمعنا معه فوعدنا الوزير بأنه سيوجه كتابا إلى الجامعة اللبنانية يطلب من كلية التربية صرف الدرجات الثلاث مع ثلاثة أشهر عن آب وأيلول وتشرين الأول”.