IMLebanon

ترامب: لا اريد التخلي عن السعودية!

في خضم التحقيقات والمعلومات المتسارعة بشأن قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، اعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة تحتاج للسعودية في الحرب على الإرهاب. وأضاف في مقابلة مع شبكة فوكس الاقتصادية: “لا أريد التخلي عن السعودية”.

كما قال الرئيس الأميركي أن الاميركيين طلبوا من تركيا أي تسجيلات مرئية أو مسموعة تخص اختفاء خاشقجي إن وجدت، مضيفا بأنه يتوقع التوصل لحقيقة ما جرى لخاشقجي بنهاية الأسبوع.

في غضون ذلك، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أوضح في محادثات في أنقرة أن المسؤولين السعوديين يتعاونون مع التحقيق التركي في اختفاء خاشقجي.

وقال للصحافيين على متن طائرة أقلته من تركيا “لقد أوضح أن السعوديين تعاونوا مع التحقيق الذي تجريه تركيا وأنهم سيتبادلون المعلومات التي لديهم مع السعودية أيضا”. وأضاف: “حدث تأجيل لمرتين لكنهم واثقون تماما فيما يبدو من أن السعوديين سيسمحون لهم بفعل ما يريدون لإكمال تحقيقهم الشامل والمستفيض”.

الى ذلك، فتشت مجموعة صغيرة من المحققين الأتراك القنصلية السعودية في اسطنبول في ثاني عملية تفتيش لها هذا الأسبوع إثر اختفاء خاشقجي قبل نحو أسبوعين.

إقرأ ايضاً:

تقارير جديدة عن مقتل خاشقجي داخل القنصلية