IMLebanon

الـUSAID والـLAU احتفلتا بدفعة جديدة من الطلاب

انضم القائم بالأعمال في السفارة الاميركية إدوارد وايت إلى رئيس الجامعة اللبنانية -الأميركية (LAU) الدكتور جوزف جبرا للترحيب بستة وستين طالبا جديدا حصلوا على منح مقدّمة من خلال برنامج المنح الدراسية الجامعية (USP) الذي تموله الوكالة الأميركية للتنمية الدوليةUSAID .

من خلال هذا البرنامج، تدعم الوكالة الموهوبين من خريجي المدارس الرسمية في لبنان بمنح دراسية كاملة لمدة أربع سنوات تشمل الرسوم الدراسية، ونفقات السكن، والكتب المدرسية، إضافة إلى مرتّب شهري. وكجزء من برنامجهم، يشارك الطلاب أيضًا في خدمة المجتمع، والقيادة، والأنشطة التطوعية. ولقد استفاد، منذ العام 2010، نحو 541 طالبًا في الجامعة اللبنانية الأميركية LAU من هذا البرنامج.

وفي كلمته، قال القائم بالأعمال وايت: “هذا اليوم يرمز إلى التزام أميركا الطويل الأمد والدائم بشباب لبنان، وبرنامج المنح الجامعية هو رمز للصداقة الثابتة بين بلدينا ولتعهدنا استخدام التربية كأداة لجعل مجتمعاتنا والعالم مكانًا أفضل.”

لقد استثمرت الحكومة الأميركية من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، 100 مليون دولار تقريبا في برنامج المنح الدراسية الجامعية منذ العام 2010، مما سمح لـ 947 طالبًا اكمال تعليمهم في الجامعة اللبنانية-الاميركية LAU والجامعة الاميركية AUB.