IMLebanon

شركاء لبنان الدوليون يؤكدون دعم استقراره

شكرت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان بالإنابة بيرنيل  داهلير  كارديل على الاجتماع البنّاء الذي عقده مع سفراء وممثلين عن مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان والتي تضم: الصين وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية وممثلي عدد من منظمات الأمم المتحدة  ومن الصناديق والمؤسسات التنموية العاملة في لبنان.

وأضافت بعد لقائها الحريري في بيت الوسط: “تحدثنا مع  الشركاء الدوليين عن الأوضاع في لبنان والتقدم الذي تشهده الأوضاع الراهنة. وكان من المفيد جدا الحصول على إحاطة وتحديث حول مختلف الأوضاع وكان ذلك مهما بالنسبة لفهمنا المشترك للامور”.

ولفت الى “إن أحد المواضيع التي تم التشديد عليها من قبل الجميع في المجتمع الدولي هو الشراكة المستمرة لهذا البلد وأريد أن أغتنم هذه الفرصة لإعادة التأكيد على دعم الأمم المتحدة المستمر لاستقرار لبنان وازدهاره ونحن نقف دائما وفي المستقبل أيضا الى جانب لبنان “.

وكان الحريري أطلع الحاضرين على آخر التطورات الاقتصادية والسياسية، ولا سيما نتائج زيارة الموفد الفرنسي السفير بيار دوكان الأخيرة إلى لبنان. كما أطلع المشاركين على آخر تطورات ملف تشكيل الحكومة اللبنانية، منذ انعقاد مؤتمر “سيدر” وحتى اليوم، بما في ذلك القوانين التي أقرت خلال الجلسة التشريعية الأخيرة وتقدم سير العمل على هذا الصعيد.

وخلال الاجتماع، شدد ممثلو الدول والمؤسسات المشاركة على أهمية استقرار لبنان الاقتصادي في المرحلة المقبلة.

وكان الحريري قد استقبل مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون المصادر المبتكرة  فيليب دوست بلازي ثم الشيخ علي الخطيب ممثل دار الفتوى في البرازيل.