IMLebanon

بقرادونيان من بيت الوسط: الحكومة ستضمّ وزيرين أرمنيين

عرض رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في بيت الوسط مع الوزير جبران باسيل آخر المستجدات المتعلقة بالملف الحكومي واستكمل البحث الي مائدة غداء.

وكان الحريري التقى وفدا من حزب الطاشناق ضم الأمين العام للحزب هاغوب بقرادونيان والوزير اواديس كدنيان.

وطمأن بقرادونيان المواطنين الى ان أجواء التفاؤل مستمرة في الارتفاع، معرباً عن اعتقاده انه “خلال 48 ساعة يمكننا ان نبشّر بتشكيل الحكومة”.

وقال بقرادونيان ان لا عقدة ارمنية بل هناك ضرورة لتشكيل حكومة وحدة وطنية، مضيفاً: “منذ اليوم الأول خلال الاستشارات النيابية طالبنا بحكومة تضم 30 وزيرا، تتمثل فيها كل القوى والطوائف بما في ذلك تلك التي لا زلنا نعتبرها مع الأسف أقليات مع العلم اننا اصبحنا كلنا أقليات في هذا البلد”.

وأضاف: “المشاورات مستمرة ونحن نحافظ على حق طائفة السريان، ونطالب بوزير من الطائفة السريانية لكن دون الانتقاص من حقوق طوائف أخرى، وهذا المنطق موجود عند الحريري وعند اطراف أخرى في البلد”.

وعما اذا كانت الحكومة ستضم وزيرين ارمنيين، أوضح: “بالتأكيد فمع الأسف هذا هو التوازن الطائفي ونحن في بلد طائفي، وكل طائفة فيه تتمثل بحسب التوازنات”.

وأَضاف: “مبدئيا في حكومة من 14 وزيراً هناك وزير واحد ارمن أرثوذكس و3 موارنة و3 سنة و3 شيعة. وفي حكومة من 28 وزيراً تتضاعف الأرقام ويصبح التوزيع 6 موارنة و6 شيعة و6 سنة و2 ارمن و4 أرثوذكس و3 كاثوليك و3 دروز، هكذا يقضي المنطق”.