IMLebanon

قائد “اليونيفيل”: التزام وقف الاعمال العدائية ادى الـ12 عاماً من الهدوء

اكد القائد العام لليونيفيل الجنرال ستيفانو دل كول ان “اليونيفيل” عملت بتفان منذ تأسيسها، على حماية الاستقرار في جنوب لبنان وتعزيز السلام والامن وحقوق الانسان والحوكمة الفعالة على اساس حكم القانون، فهذه الشروط يمكن ان تؤدي الى الحفاظ على السلام والتنمية المستدامين، اما بخلاف ذلك فالعنف المسلح وعدم الامان يعززان الشعور بالامتعاض الذي يمكن ان يستمر لأجيال ويعرقل التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد خلال اجياء ذكرى تأسيس الامم المتحدة بحفل في المقر العام بالناقورة، حضره ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون على “الدور المشترك لليونيفيل والجيش اللبناني، بالاضافة الى أن التزام جميع الاطراف المعنية بوقف الاعمال العدائية أدى الى اثني عشر عاما من الهدوء والاستقرار والى الوضع الحالي حيث بات المجتمع يشهد استقرارا وازدهارا وبالتالي تطورا ونموا مستدامين”.

ولفت الى انه “رغم ان الوضع الحالي تسوده حال من السلام والاستقرار، الا ان علينا الا ننسى الاحداث الماضية التي وقعت في جنوب لبنان والاخطار التي واجهناها في سبيل احلال السلام والاستقرار في المنطقة”.

وقد وضع دل كول والعلم اكليلين من الزهر على النصب التذكاري لليونيفيل باسم الامين العام كوداريس وقائد الجيش وسلم دل كول شهادات تقدير من اليونيفيل الى 9 موظفين أنهوا عملهم