IMLebanon

الحريري يتبلغ عدم مجيء الرئيس البرازيلي الى لبنان

استقبل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في “بيت الوسط” وزير المال في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل وعرض معه اخر المستجدات السياسية والاوضاع العامة.

واستقبل الحريري سفير البرازيل في لبنان باولو بينتو وعرض معه الاوضاع العامة وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

واعلن بينتو ان الرئيس البرازيلي ميشال تامر اتصل بالرئيس الحريري، واعرب عن اسفه لعدم تمكنه من المجيء الى بيروت في تشرين الثاني المقبل كما كان مقررا، لانشغاله في التحضيرات الجارية لاجراء الانتخابات الرئاسية يوم الاحد المقبل وانتظار النتائج، مع العلم ان هناك 4000 برازيلي سيصوتون في لبنان. واكد السفير على عمق العلاقة مع لبنان والممتدة منذ فترة طويلة، املاً ان من سيفوز في الانتخابات الرئاسية البرازيلية سيقوم بدعوة رئيس الوزراء الى البرازيل.

واستقبل الحريري السفير الالماني الجديد في لبنان George Birgelen في زيارة بروتوكولية تخللها عرض الاوضاع في لبنان والمنطقة وسبل تطوير العلاقات.

كما التقى الرئيس الحريري وفدا من الجامعة اللبنانية -الاميركية  ضم رئيس الجامعة جوزيف جبرا ونائبه نسيب نصر والسيدة سينتيا حبيش وتسلم منه دعوة للمشاركة في العشاء السنوي الذي تقيمه الجامعة في السادس من كانون الاول المقبل.

من جهة ثانية، وجه الرئيس الحريري رسالتين الى كل من العاهل الاردني عبد الله الثاني ورئيس الوزراء عمر الرزاز، اعرب فيهما عن آلمه لحادث غرق حافلة الطلاب والاساتذة جراء السيول في منطقة البحر الميت بالامس، ومعزيا بالضحايا الذين سقطوا خلالها ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى.