IMLebanon

عون يتابع مسار التشكيل ويعزي الرئيس الإندونيسي

تابع رئيس الجمهورية ميشال عون الاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة، في ضوء المواقف التي صدرت عن الأطراف المعنيين والمعطيات التي تكونت حول مسار التشكيل.

الى ذلك، استقبل عون الأمين العام لـ”الاسكوا” الدكتور محمد علي الحكيم، الذي حضر إلى قصر بعبدا مودعا الرئيس عون لمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية في الحكومة العراقية الجديدة. ورافقه في الزيارة سفير العراق الدكتور علي عباس بندر العامري.

وهنأ عون الحكيم على مسؤولياته الجديدة، متمنيا له التوفيق، مؤكدا على علاقات التعاون التي تجمع بين لبنان والعراق في المجالات كافة.

واستقبل رئيس الجمهورية، الوزير السابق ناجي البستاني وأجرى معه جولة أفق تناولت الأوضاع السياسية، كما تطرق البحث إلى حاجات منطقة الشوف.

كما استقبل عون، رئيس الجامعة الأنطونية الأب الدكتور ميشال جلخ مع وفد، ضم، نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأب زياد معتوق، نائب الرئيس للتنمية الانسانية الشاملة الأب جان العلم، نائب الرئيس التنفيذي الدكتورة باسكال لحود.

وعرض الوفد الواقع التعليمي الجامعي الراهن وأوضاع الجامعة الأنطونية، كما وجه دعوة لرئيس الجمهورية لحضور افتتاح تساعية الميلاد التي ستقام في 15 كانون الأول المقبل في الجامعة الأنطونية في بعبدا.

وفي قصر بعبدا، وفد جمعية الطاقة الصحية اللبنانية “LHE” (Lebanese Health Energy) برئاسة الدكتورة أسمى صليبا مع وفد من المشاركين في مؤتمر “الطاقة اللبنانية للصحة” الذي يبدأ أعماله برعاية رئيس الجمهورية يوم السبت المقبل في الجامعة اللبنانية في الحدث، تحت عنوان “تحديات النظام الصحي اللبناني، مسار لتعزيز الفرص”.

ونوه عون بالجهود التي تبذلها الجمعية، متمنيا لمؤتمرها النجاح والخروج بقرارات وتوصيات تصب في مصلحة النظام الصحي اللبناني وتمكينه من مواجهة التحديات.

من جهة أخرى، أبرق الرئيس عون إلى نظيره الإندونيسي جوكو ويدودو معزيا بضحايا حادثة الطائرة الاندونيسية التي سقطت في البحر، معبرا عن “مشاعر اللبنانيين وتعاطفهم مع ذوي الضحايا”.