IMLebanon

اطلاق حملة Young 3arous.. لرفض ظاهرة التزويج المبكر

أطلق التجمع النسائي الديموقراطي اللبناني حملة Young 3arous، على مواقع التواصل الإجتماعي بهدف الضغط على أعضاء مجلس النواب، الإعلام، والمجتمع لإقرار قانون يحدد سن الزواج في لبنان #مش_قبل_ال18 ويحمي الأطفال والطفلات من التزويج المبكر والتوعية على مخاطره.

وأطلقت المرحلة الأولى من الحملة عبر حساب Instagram وصفحة Facebook تحت إسم “Young 3arous” (عروس صغيرة)، على شكل موقع لتأمين عرائس جميعهن كن تحت سن الثامنة عشر، وذلك بهدف إلقاء الضوء على موقف المواطنين والمواطنات من الوضع الحالي واستخدام الرأي العام كمحرك نحو التغيير: إذ إن في لبنان تزويج الطفلات مباح ومسموح وينظم هذا الأمر من خلال قوانين الأحوال الشخصية الطائفية التي تبيح جميعها وتسمح بتزويج الطفلات تحت ال18 سنة. وترمي إلى الضغط من أجل الإسراع بإقرار مشروع القانون الذي تقدم به التجمع الى مجلس النواب عام 2017 والهادف لحماية الأطفال من التزويج المبكر عبر تحديد سن الزواج في لبنان ب18 سنة مكتملة للذكر والأنثى دون أي إستثناء.

وأطلق التجمع موقع www.young3arous.com والذي سلط من خلاله الضوء على قصص حقيقية لفتيات ضحايا التزويج المبكر، داعيا “الزوار على توقيع عريضة من أجل مطالبة المجلس النيابي بإقرار القانون المقترح من قبل التجمع”. ونجحت الحملة بأن تكون حديث ومحور إهتمام البلد وقامت بتحريك المجتمع لاتخاذ مواقف وخطوات ضد الفكرة الظاهرية وراء الموقع.