IMLebanon

“السنّة المستقلّون” يصعّدون من بعبدا: الحل الوحيد بوزير منّا

أكد “اللقاء التشاوري للنواب السنّة المستقلين” تمسّكه بتمثيله بوزير في الحكومة، بعد زيارة وفد منه رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا.

وقال النائب عبد الرحيم مراد، باسم “اللقاء”، من قصر بعبدا: “عندما اتفق الرئيس عون والرئيس المكلف أن يكون تشكيل الحكومة وفق النتائج الانتخابية، تم اختيار الوزراء على هذا الأساس، كما أن الرئيس يصرّ على أن تتمثل كل القوى الناجحة في الانتخابات، لذا نحن فزنا في 30% من الشارع السني وما يقوله الحريري في هذا الموضوع يتعارض مع ما يقوله الآخرون”.

وأشار مراد إلى “أننا طالبنا بتمثيل وزير من نوابنا الستّة وتركنا هويته والحقيبة للمشاورات، والرئيس عون متفهّم لمطلبنا”، مشددًا على أن “الحل الأول والأخير تمثيلنا بوزير في الحكومة”، وسأل: “ليقل لنا أحد ما المبرر لعدم تمثيلنا”؟

وتمنى مراد أن تتشكل الحكومة في أسرع وقت ممكن “لكن لا يجوز أن نكون الضحية والرئيس وعد خيرًا”.

ومن جانبه، قال النائب الوليد سكرية، ردًا على سؤال عن انتمائه لكتلة “الوفاء للمقاومة” في الأساس، إنه ينتمي إلى خط المقاومة “ونحن نمثّل خطًا معيّنًا ضمن الطائفة السنّية ووصلنا إلى المجلس النيابي لنعبّر عن ناخبينا السنّة وتحالفنا لنعبّر عن هذا النهج ومتمسّكون به ومتمسّكون بأن يكون أحد من الستة وزيرًا ويمثّل هذا النهج”.

وعند سؤاله عن وجود 19 نائبًا مسيحيًا مستقلًا لا تمثيل حكوميًا لهم، دعاهم إلى تشكيل تكتل “وليطالبوا بالتمثّل بعدها”.