بيروت يلحق الهزيمة الاولى بالرياضي في أطول مباريات هذا الموسم

احتاج بيروت لوقتين إضافيين من اجل تسجيل فوزه الاكبر على الإطلاق هذا الموسم بإسقاطه الرياضي وصيف البطل بنتيجة 100-95 في مباراة مثيرة بختام المرحلة الرابعة من بطولة لبنان “الفا” لكرة السلة.

على ملعب الشياح، نجح بيروت في إلحاق الهزيمة الاولى بالرياضي بيروت هذا الموسم، في آخر مباراة قبل توقف الدوري لنحو ثلاثة أسابيع إفساحا بالمجال امام منتخب لبنان للإستعداد لمباراتيه ضمن تصفيات كأس العالم امام كوريا الجنوبية والصين.

وقدّم بيروت اجمل مستوياته هذا الموسم واكدّ انه مرشح بارز للمنافسة على لقب البطولة، بعد ان تقدم بإحدى فترات اللقاء بفارق 16 نقطة، لكنه كاد ان يفرّط بتقدمه بعد ان قلب الرياضي تأخره الى تقدم 76-73 قبل اقل من دقيقة لنهاية المباراة. لكنّ روني فهد لعب دور المنقذ مرة جديدة في مسيرته الحافلة بالتسديدات الحاسمة، وسجّل ثلاثية مميزة معادلاً النتيجة 76-76 لتذهب المباراة الى وقت إضافي.

لم تكتف المباراة بوقت إضافي واحد، حيث تبادل الفريقان التقدم في الوقت الإضافي الاول، إلا انّ بيروت اظهر رغبة اكبر بتحقيق الفوز وحسم الشوط الإضافي الثاني لمصلحة بفارق 5 نقاط ليُسجّل اكبر إنتصاراته هذا الموسم 100-95.

وكان كريس كراوفورد افضل مسجّل لبيروت بـ 27 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة و11 متابعة محرزا ثلاثية مزدوجة رائعة، كما واضاف مواطنه موسى عبد العليم 18 نقطة وعلي حيدر 17 نقطة و12 متابعة.

ومن جانب الرياضي، سجّك مارك ليونز 28 نقطة بينها 6 ثلاثيات واضاف اليه امير سعود 13 وجاكي كارمايكل 12.

يتصدر الرياضي وبيروت الترتيب بالتساوي ايضا مع الشانفيل بثلاثة إنتصارات وهزيمة واحدة، فيما يأتي هومنتمن خلفهم بثلاثة إنتصارات من ثلاث مباريات، اي مع مباراة اقل.