IMLebanon

“لبنان القوي”: ندعم مبادرة باسيل ويهمنا حكومة اليوم قبل الغد

أعلن تكتل “لبنان القوي” أن رئيسه الوزير جبران باسيل وضعه بـ”أجواء المبادرة التي يقوم بها وأساسها مواقف رئيس الجمهورية والرئيس المكلّف لناحية القواعد الدستورية والمعايير ونتائج الانتخابات”، مبديًا دعمه المبادرة “وكل موقف إيجابي يصدر عنها ويهمنا حكومة اليوم قبل الغد”، معتبرًا أن “النجاح هو للجميع والانتصار لا يتحقق إلا بالتضامن”.

وأشار التكتل، في بيان إثر اجتماعه الدوري تلاه النائب إبراهيم كنعان، إلى أن “العمل يتم على كافة الخطوط بما يؤكد دور التكتل التسهيلي ضمن القواعد الدستورية لأن الضرر من تأخير الحكومة هو على الاقتصاد والمواطن وكل الملفات الإقليمية والدولية”.

ورأى التكتل أن “الجلسة التشريعية أكدت ألّا حق يموت وراءه مطالب وقد شهدنا للحق وانتصرنا له وانتصر معنا كل لبنان وحققه الإنسان تثبّتت الاثنين وهناك فضل لغازي عاد ولكل من ناضل لقانون الإخفاء القسري”، معتبرًا أن “المصالحة الوطنية الحقيقية تبدأ من تحت وتصعد إلى فوق لبلسمة جروحات الناس وهذا ما أردناه”.

وعن كهرباء زحلة، لفت التكتل إلى أن “من خلال العقد التشغيلي لكهرباء زحلة خفضت الكلفة وبقيت الكهرباء 24/24 ونحن مع الكهرباء لكل لبنان وما حصل لزحلة يشكّل نموذجًا”.

وأكد التكتل أن “الاستسلام ليس في قاموسنا وكلنا ثقة أننا في عهد المناضل الأول رئيس الجمهورية سنصل إلى نتائج”.

ومن جهته، طمأن كنعان إلى أن “لا داعي للنقزة من انتهاء احتياط الموازنة في شهر 11 لأنه لسنة وبتنا في نهاية العام والمطلوب أن تكون هناك موازنة جديدة ودورنا أن نسأل وزارة المال عن كيفية صرف الاحتياط”.

وأشار إلى أن “سلفة الكهرباء بسبب ارتفاع أسعار المحروقات جاءت وفق الأصول وما يجب أن يتوقف هو ما يحصل من دون العودة للمؤسسات الدستورية”.