IMLebanon

كرم ممثلًا عائلة عنان: أدعو شباب العالم إلى التألّق بإنسانيّتهم

شارك رئيس المجلس الإغترابي السفير مارون كرم في فاعليات المؤتمر الدولي للشباب “Les Jeunes du Monde Unis”، الذي شارك فيه حشد من الوزراء والنواب الأوروبيون والفاعليات الرسمية الإسبانية، كما رجال الاقتصاد والعلم والإختصاص والأكاديميون ورؤساء المنظمات غير الحكومية وأهل الصحافة من حول العالم، وحشد كبير من الطاقات والقيادات الشابة، في العاصمة الإسبانية مدريد، فكانت مناسبة لتبادل الخبرات والأفكار المتعلقة بأبرز المشاكل التي تواجه عالمنا اليوم.

المبادرة العالمية هي الأولى من نوعها، بحيث حملت إضافة إلى جلسات النقاش المتخصصة حفل تكريم لكبرى الشخصيات العالمية، تقدّمهم الرئيس نلسون منديلا والأمين العام للأمم المتحدة الأسبق الراحل كوفي عنان، الذي اختارت عائلته رئيس المجلس الإغترابي والعضو المؤسس في منظمة “شباب العالم المتحد” السفير مارون كرم ممثلا لها في فاعليات المؤتمر، كما تم تكريم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وكانت لكرم كلمة أمام الحضور أكد فيها على “القيم الإنسانية السامية التي حملها كوفي عنان في خلال مسيرته الأممية، هذه القيم التي نتشاركها معه وهي اليوم أكثر من أي وقت مضى في دائرة الخطر، بخاصة مع ما تشهده الإنسانية من اضطرابات وحروب لا تنتهي”.

وشدد كرم على “أهمية تضافر كل الجهود من أجل النهوض الأممي ولكي لا تكون قضية الإنسان حكرا على دولة دون الأخرى، أو شعب دون الآخر، داعيا الشباب إلى التألق بإنسانيتهم وقيمهم المشتركة التي لا بد لها من أن تنتصر على لغة البغض والكراهية”. كما تحدّث كرم عن ميزات الراحل وأبرز المحطّات التي طبعت حياته.

بدوره، أكدالأمين العام لجمعية “شباب العالم المتحد” لهواري بنلاربا أن “هذا المؤتمر خطوة أولى في مسار طويل سيتم استكماله بتعاون واسع، وشرح الهدف من اختيار هذا العدد من الشباب الناجح في مجال عمله إن كان على الصعيد السياسي أو الإجتماعي أو على الصعيد الإقتصادي والمالي أو حتى الرياضي. وتوقف عند تكريم الرئيس الجزائري، معتبرا أن الجزائر تعيش استقرارًا وازدهارًا بفضل حكمة القيادة التي يتحلّى بها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وبعد جلسات العمل الطويلة، انتقل المشاركون إلى كازينو دي مدريد في وسط العاصمة، الذي فتح أبوابه في العام 1910 وهو موضوع على لائحة التراث العالمي، حيث كان عشاء رسمي “Diner de Gala” على شرف المشاركين، حضرته كبرى الشخصيات من حول العالم، كما حضرته السفيرة اللبنانية هالا كيروز، وحشد من الرسميين، وتخلّله عرض أزياء باهر للمصمم اللبناني إحسان شمعون الذي خرج إلى العالمية من خلال مشاركته في هذا الحدث العالمي.