IMLebanon

ماي تناشد البريطانيين في رسالة مباشرة دعم “بريكست”

ناشدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي البريطانيين دعم اتفاقها للخروج من الاتحاد الأوروبي، حتى وإن كان دعم حزبها الاتفاق لا يزال غير واضح.

وتجتمع ماي مع قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل مطلع الأسبوع لتوقيع معاهدة الانفصال والإعلان السياسي لإنهاء ارتباط استمر قرابة 40 عامًا، في أكبر تكتل تجاري في العالم.

وفي رسالة مفتوحة إلى الأمة، قالت ماي إنها ستبذل كل ما في وسعها لإقرار اتفاقها في البرلمان البريطاني، وهو احتمال غير مرجح بشكل متزايد بسبب المعارضة الشديدة من بعض نواب حزب “المحافظين” الذي تتزعمه وحلفائها في الحزب “الديمقراطي الوحدوي” في أيرلندا الشمالية.

وأكدت ماي في الرسالة التي أرسلت إلى الصحافيين أن ”الاتفاق سيكون في مصلحتنا الوطنية… اتفاق يناسب البلد بأكمله والشعب كله سواء من صوتوا بالخروج أو بالبقاء“.

وحثت ماي، في رسالتها، البريطانيين على بدء حقبة جديدة من الوحدة السياسية عند الخروج من الاتحاد الأوروبي في 29 آذار 2019، وداعيةً إياهم إلى تنحية الخلافات المريرة التي أثارها ذلك الخروج.

وقالت ماي: ”أريد أن تكون لحظة تجديد ومصالحة لبلدنا بأكمله. يجب أن تكون اللحظة التي ننحي فيها لافتات الخروج والبقاء للأبد وأن نلتئم مرة أخرى كشعب واحد“.

وأضافت: ”سيكون لدى البرلمان الفرصة للقيام بذلك في غضون أسابيع قليلة عندما يجري تصويتًا مهمًا على الاتفاق“.