IMLebanon

“لبنان القوي”: تصريف الأعمال لن يطول

أكد تكتل “لبنان القوي” أن المسعى الذي يقوم به رئيسه الوزير جبران باسيل هو “للمساعدة فقط فنحن لسنا طرفًا في العقدة”، مطمئنًا إلى أن “تصريف الأعمال لن يطول والجهد المبذول لعدم العودة للشلل ويصبح الاستثناء قاعدة والقاعدة مغيبة”.

وتمنى التكتل، في بيان إثر اجتماعه الدوري، “تشكيل الحكومة في القريب العاجل”، مشيرًا إلى أن “حكومة لا تعطّل بعضها تهمنا لأن مطلبنا الأساس حكومة عمل من خلال خريطة طريق، لاسيما أن الأهم هو الملف المالي والاجتماعي والاقتصادي”، مشددًا على أن “ثقافة احترام القانون ليست خيارًا بل واجب ملزم للجميع”.

ورأى التكتل أن “المسألة المالية لا يمكن تجزئتها وماليتنا العامة بحاجة إلى إصلاح ولحسابات مالية ووضع حدّ لتجاوز الاعتمادات”، لافتًا إلى أنه “سيكون السد المنيع والساعي الأكبر لاحترام القوانين وعدم تجاوز حقوق الناس ولاسيما بماليتهم العامة”. وأضاف: “الرقابة في لبنان ليست خيارًا بل واجب ويدنا ممدودة لكل من يريد مكافحة الفساد ولن نسكت بعد اليوم”.

وأردف التكتل” “كل من له القدرة أو النية في المساعدة في الوصول إلى حلول فأهلًا وسهلًا ومستعدون للوقوف خلفه ومساعدته والمسألة ليست مسألة “تذاكي” و”تشاطر””، معتبرًا أن “الإرادة اللبنانية هي الأساس وهناك أكثر من فكرة للحلول ويجب إيقاف عملية التهويل بالملفين المالي والاقتصادي وباستعادة المؤسسات والثقة يمكن حلّ المشكلات من كهرباء ومكافحة فساد”.