IMLebanon

أبو الحسن: ملتزمون بدعم المدرسة الرسمية

استقبل عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب هادي أبو الحسن وفدًا من مدراء المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية في المتن، حيث قدّموا له درعًا تقديريًا لمتابعته المستمرة لمطالبهم مع وزارة التربية التي استجابت لمطالبهم الملحة لتأمين “مقومات صمودهم في المنطقة”.

وبعد عرض لواقع التعليم الرسمي في لبنان، ومنطقة المتن خصوصًا، ذكّر أبو الحسن بـ”نضال المعلم الشهيد كمال جنبلاط التربوي وانحيازه للمدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية التي تحمي الفقراء وتحضنهم، وتؤمّن لهم حق التعليم الذي يكفله الدستور لكل مواطن”.

وإذ شكر تعاون وزارة التربية واهتمام الوزير مروان حمادة وفريق عمله بهذا الملف، أشار إلى “دعم الحزب المستمر للقطاع التربوي منذ تأسيسه مرورًا بالدعم المستمر الذي قدمه رئيس الحزب وليد جنبلاط”، مذكّرًا بـ”اقتراح قانون إلزامية ومجانية التعليم الرسمي الذي قدم بمتابعة رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب تيمور جنبلاط باعتباره مطلبًا إنسانيًا ملحًا، يشكّل دعامة رئيسية في نضال الحزب الاجتماعي على مدى السنين”.

ونوّه بسهر المدراء على مصلحة مدارسهم وطلابهم، مشددًا على “تعزيز ثقة الناس بقدرة المؤسسات الرسمية التربوية عبر مناهج متقدمة، وأنشطة تواكب عصرنة البرامج التطبيقية الحديثة التي تنقل الطلاب من المنهج النظري إلى العملي”.

ووعد بـ”مزيد من المتابعة والاهتمام”، مؤكدًا أن “اهتمامه بهذا القطاع ينبع من إيمانه الراسخ برسالة المؤسسات التربوية الوطنية، التي تجمع الأجيال الصاعدة على أهداف وطنية واجتماعية وأخلاقية راسخة فوق كل الانقسامات الفئوية، العاصفة بالمجتمع اللبناني”.