IMLebanon

“المستقبل”: الالتفاف حول الحليف بعصبية عمياء سقوط في أحضان الجاهلية!

أكدت كتلة “المستقبل” النيابية أن الجيش اللبناني مسؤول دون سواه عن أمن الحدود وسلامتها، مشددة على ان “أن الدولة اللبنانية تلتزم بشكل كامل القرارات الدولية التي ترعى هذه السلامة لاسيما القرار 1701 الذي تتولى تنفيذه قوات الطوارئ الدولية بالتعاون مع السلطات الشرعية اللبنانية، وأية مواقف أخرى تقع في إطار التصعيد غير المقبول للأوضاع”.

وتوقّفت الكتلة في بيان تلته النائب رلى الطبش بعد اجتماعها برئاسة النائب بهية الحريري عند مسلسل الفتنة الذي تجاوز الأسبوع وهو يطاول المقامات والأشخاص والبلد والأمن. واعتبرت انه “مسلسل يقوم أبطاله بنبش القبور وحقن الصدور من دون أن ترفّ لهم عين، ويفترون على الأحياء والأموات ويثيرون الفتن المذهبية والمناطقية ليتلطوا خلفها بعيداً عن أعين العدالة. مسلسل يريد أبطاله أن ينتهي المشهد بمظلومية وهمية تحوّل المعتدي إلى ضحية وترى في تطبيق العدالة مسألة استنسابية وتصوّر قيام الأمن بواجباته غزوة جاهلية.”

وسألت “المستقبل”: “هل أضحى جرم القدح والذم والإفتراء على الأحياء وعلى الأموات حرية رأي. وهل أصبح جرم ازكاء نار الفتنة المناطقية والمذهبية وتحريض الناس على ذلك موقف سياسي. وهل بات جرم تهديد الرئيس سعد الحريري والقاضي سمير حمود واللواء عماد عثمان بالقتل فشّة خلق. وهل صار جرم إعداد الكمين للقوى الأمنية عن سابق تصور وتصميم مفخرة وإنجاز. وهل تحوّل اللجوء الى القضاء، لردع المعتدي عن التمادي في ارتكاب جرائمه، تعسّف في استعمال السلطة. وهل قيام القوى الأمنية بتنفيذ مذكرة الإحضار بحق المبلّغ مرّتين المتمنّع عن حضور التحقيق يشكل تجاوزاً للقانون. وهل الجهر بالقول بالقيام بنشر المسلحين على التلال والأسطح والتربّص بالقوى الأمنية لم يعد يشكل جرم تأليف المجموعات المسلّحة والإعتداء على أمن الدولة”.

وأضافت: “هل الإفتراء على قوى الأمن الداخلي، باتهامها بقتل المرحوم محمد بو ذياب بات حقيقة لا جدال فيها بالرغم من نفي القوى الأمنية أن تكون عناصرها قد أطلقت طلقة واحدة وتأكيد المختار بأنه لم يشاهد أي إطلاق نار من قبل قوى الأمن الداخلي التي كان يرافقها، لم يعد جرماً جزائياً”.

وأعلنت ان الكتلة يسوؤها ما حدث وبخاصة ما أسفر عنه من موت المرحوم محمد بو ذياب التي تطلب لنفسه الرحمة والراحة، كما تقدمت من أهله ومن أهل الجاهلية عموماً بوافر العزاء وأهابت ترك الأمر للقضاء الذي يستطيع وحده تحديد المسؤولية وتحقيق العدالة. وشددت على ان القضاء يملك من القدرة على استعمال الوسائل العلمية التي من شأنها تحديد اتجاه الرصاصة وتحديد الجهة التي يكون قد صدر منها إطلاق الرصاصة التي أصابت المرحوم محمد بو ذياب.

وأعلنت “المستقبل” أن الوطن غال كما الحريات، وأن لا وطن بدون سيادة حكم القانون، وأن قوى ترفع الخطوط الحمر بوجه قضائها وأمنها لا تُبقي على وطن، مشيرة الى إن الالتفاف حول الحليف بعصبية عمياء هو سقوط في أحضان الجاهلية البغضاء. وختمت: “حمى الله لبنان”.