عون ينفي ما نسب إليه: للعودة إلى البرلمان إذا استمر التعثر

اعلن مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية ان وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تناقلت كلاما منسوبا الى فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حول الوضع الحكومي، مؤكداً ان ما نسب ال الرئيس لم يكن دقيقا، وبعض ما جاء فيه اتى خارج السياق واعطي تفسيرات متناقضة لا تنطبق مع مواقف فخامته المعلنة في اكثر من مناسبة، لا سيما في ما خص العودة الى مجلس النواب لمقاربة الازمة الحكومية.

وأضاف البيان: “الصحيح ان فخامة الرئيس يعتبر ان حق تسمية دولة الرئيس المكلف تشكيل الحكومة منحه الدستور الى النواب من خلال الاستشارات النيابية الملزمة (المادة 53- الفقرة 2). وبالتالي، فاذا ما استمر تعثر تشكيل هذه الحكومة، فمن الطبيعي ان يضع فخامة الرئيس هذا الامر في عهدة مجلس النواب ليبنى على الشيء مقتضاه.

وجدد المكتب التمني على وسائل الاعلام مراجعته في كل ما يتعلق بما ينسب الى رئيس الجمهورية من مواقف توخيا للدقة وحفاظا على صدقية وسائل الاعلام.

وكان زوار عون قد نقلوا عنه  أنه “في حال استمر هذا الوضع على ما هو عليه، فإنه سينزل الى مجلس النواب ويوجّه إليه رسالة تفتح الباب امام إجراء استشارات جديدة للتكليف، الأمر الذي فَسّرته مصادر مطلعة على انه رَفع مفاجىء لصوت رئيس الجمهورية من أجل تشكيل الحكومة تجاه الرئيس المكلف”.

أخبار ذات صلة:

هذا تعليق الحريري على رسالة عون

سلام يرد على بيان الرئاسة: الدستور لم يمنح الرئيس هذه الصلاحية!

السنيورة عن بيان الرئاسة: كان من الأجدى بعون أن يعالج الأمر مع الحريري

جريصاتي يدافع عن رسالة عون: كفانا التفافًا على دستورنا