IMLebanon

الحريري من لندن: البلد بحاجة لحكومة ونقطة على السطر

أشار الرئيس المكلف سعد الحريري الى أن “تشكيل الحكومة كان يجب أن يحصل من قبل وأنا جاهز والأسماء جاهزة وكذلك توزيع الحقائب، والجميع بات يعرف من أين يأتي التعطيل”.

وأضاف، على هامش أعمال منتدى الاستثمار اللبناني البريطاني في لندن: “الرئيس ميشال عون يقوم باتصالات واللبنانيون جميعا يقدرون ما يقوم به، ونحن نقوم بما يجب علينا، وستتبلور الاتصالات وتؤدي إلى نتائج إيجابية. ولمست نفحة إيجابية وسنبقى إيجابيين لما فيه مصلحة البلد”. وعن رأيه بطرح صيغ من 18 أو 24 وزيرا قال الحريري: “كل الطروحات جيدة والبلد بحاجة إلى حكومة ونقطة على السطر”.

وأضاف: “المؤتمر كان ناجحا وإيجابيا، شاركت فيه شخصيات وممثلون عن مؤسسات مالية كبيرة وقد أرادوا الاطلاع على ما نقوم به في لبنان. ولمسنا حرص المستثمرين على المجيء إلى لبنان لأنهم يدركون وجود فرص حقيقية فيه سيوفرها “سيدر”. وبالنسبة لي فقد ركزت مع الجميع  على ضرورة أن ننجز الإصلاحات المطلوبة في لبنان ما يفسح في المجال لتشجيع وجلب  الاستثمارات في وقت قريب جدا”.

وكان الرئيس الحريري قد عقد على هامش أعمال المنتدى سلسلة لقاءات جانبية استهلها باجتماع موسع مع عدد من المستثمرين والمصرفيين البريطانيين في حضور الوزيرين جبران باسيل وغطاس خوري وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة والسفير رامي مرتضى ومستشار الرئيس الحريري فادي فواز.

ثم التقى الرئيس الحريري على التوالي كلا من مستشار صندوق النقد الدولي للشرق الأوسط واسيا الوسطى كريس جارفيس، المدير التنفيذي لبورصة لندن نيكيل راتي ونائب رئيس البنك الأوروبي للإنماء والإعمار آلان بيو.

ولبى الرئيس الحريري دعوة الوزير أليستر بيرد إلى مأدبة غداء أقامها على شرفه حضرها أعضاء الوفد للبناني المرافق.

للاطلاع على تفاصيل المنتدى