IMLebanon

احمد الحريري: لن نسير بحكومة يحدد مواصفاتها “حزب الله”

أكد الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري  أن “التعاطي الإيجابي مع مبادرة رئيس الجمهورية ميشال عون، وإفساح المجال أمام الحوار الهادىء، في انتظار نتائج المشاورات الرئاسية والأجوبة التي سيتلقاها الرئيس المكلف سعد الحريري بعد عودته من لندن”.

الحريري، خلال حفل إطلاق شبكة “spot news” الإعلامية في طرابلس، اعتبر  أن “مواقف النواب السنة الـ 6، بعد لقاء بعبدا، تؤشر إلى سلبية ونوايا واضحة بالاستمرار في واجهة التعطيل الحكومي”.

واعتبر أن “المطلوب من الرئيس الحريري أن يخضع لإرادة “حزب الله”، ولمجموعة نيابية تمثل “حزب الله”، وهذا الأمر لن يحصل، لا اليوم، ولا غداً، ولا بعد 100 عام”، مشيراً إلى أنهم “فبركوا مشكلة، وعليهم أن يحلوها، خصوصاً وأن رئيس الجمهورية قال منذ اللحظة الأولى أن هذه المجموعة لا حق لها بالتوزير، وأنه ضد تمثيلهم، فوجهوا سهامهم نحو رئيس الجمهورية، واطلقوا التهديدات التي سمعها كل اللبنانيين، واضطر أن يقوم بتدوير الزوايا من جديد، لأنه لا يريد مشكلة في البلد، بل يريد تأليف الحكومة”.

وأكد أحمد الحريري على “أن الرئيس المكلف سعد الحريري لن يسير بحكومة يحدد مواصفاتها “حزب الله”، فحكومته جاهزة، ومعروفة لدى رئيس الجمهورية ورئيس المجلس النيابي وكل المعنيين، وأي كلام آخر لا فائدة منه”، لافتاً إلى أن “الرئيس عون يعمل على إيجاد حل، ونحن إلى جانبه ومعه في الوصول إلى حكومة، ولا نمانع بحكومة من 30 أو 24 أو 18”.

وتابع: “اما إذا كان الهدف من التعطيل كسر العلاقة بين الرئيس عون والرئيس الحريري، فصار الوقت كي يعلموا أيضاً أن هذه العلاقة لن تنكسر، ولن تتأثر بالبدع.”

وإذ شدد على أن “دستور الطائف خط أحمر”، اعتبر أن “مفتعلي التعطيل يخطئون في الحساب، وبحق البلد والناس. فالناس ترى جيداً، كيف أنجز سعد الحريري التشكيلة الحكومة، وكيف عطلوها في الدقيقة الأخيرة. والناس ترى كيف يقوم سعد الحريري بحملة دولية لدعم لبنان في لندن، ويحمل هم البلد والناس على كتفه من بلد إلى بلد، من أجل حماية لبنان ووقف التدهور الاقتصادي وحماية مشاريع سيدر”.