IMLebanon

صحناوي: نشجّع على إعادة لم الشمل العربي

رأى نائب “التيار الوطني الحر” النائب نقولا صحناوي أن “جوًا إيجابيًا ومشجّعًا يحيط بمشاركة الدول العربية في القمة الاقتصادية التي تهدف إلى مساندة لبنان”، آملًا في أن “تؤكّد هذه القمة دور لبنان الريادي في المنطقة”.

وأضاف، في مقابلة إلى برنامج “استديو بيروت” على قناة “روسيا اليوم”: “نريد أيضًا من الدول العربية الاستثمار في لبنان لتحريك العجلة الاقتصادية حيث إن هذه القمة الاقتصادية تشكّل محطة أساسية في استرداد دورنا”.

وأشار صحناوي إلى “أننا نطمح لإعادة توحيد العرب بما يخص الإنماء والاقتصاد، وصحيح أن الخلافات تضعف العلاقات بين الدول العربية، إنما يجب أن نتوافق بين بعضنا على الأمور الأساسية والاستراتيجية وألّا نكون أدوات للخارج بحيث نعمل على الاستفادة من ثرواتنا من خلال التوافق على إعادة إنماء المنطقة ككل”.

وأوضح صحناوي أن “رئيس الجمهورية ووزير الخارجية بالتنسيق مع رئيس الحكومة يقررون دعوة سوريا من عدمه”، مشيرًا إلى أن “جامعة الدول العربية هي من تنظّم هذه القمة، وأننا بالطبع نشجّع على إعادة لم الشمل العربي”.

واعتبر أن “إعادة إعمار سوريا فرصة للبنان بعد الكلفة التي دفعها على مر السنوات على المستوى الاقتصادي بحيث يستطيع الاستفادة”.

وعلى صعيد آخر، أمل صحناوي أن تعلن الحكومة قريبًا “لأنها وسيلة لمواجهة التحديات”، مطالبًا “الأطراف الاساسية بأن تتفاعل مع بعضها لحل عجز الموازنة وملف النازحين والكهرباء، ووضع سلم أولويات للمشاكل التي يجب حلها”.