IMLebanon

“اللقاء التشاوري”: قدمنا 4 أسماء وملتزمون بمبادرة عون

اكد النائب فيصل كرامي بعد “اللقاء التشاوري” في دارته، للاعلان عن الموقف الرسمي من توزير ممثّل عنه، الالتزام “بمبادرة رئيس الجمهورية ميشال عون ويتابعها المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم”، جازماً “بان موقفنا موحد، والحكومة يمكن ان تولد بعد ساعة واحدة إذا صفت النيات ونيّتنا صافية 100%”.

واشار الى “اننا قدّمنا 4 اسماء، واحد منها جواد عدرا، واذا وافق الرئيس يصبح هو ممثل اللقاء في الحكومة”، معتبراً “ان وزيراً واحداً من الأربعة الأسماء التي سميناها سيكون من حصتنا وحتى هذه اللحظة الاتفاق “ماشي”. واعتبر ان “جواد عدرا رجل مناسب وجيد لتمثيل اللقاء التشاوري في الحكومة المقبلة”.

اضاف “اللقاء وخلافا لكل ما اشيع هو موحد ويلتزم مبادرة فخامة الرئيس، ولا خلاف شخصيا مع الرئيس سعد الحريري ولا نريد أن نكسره”.

ولفت إلى “ان الاتصالات مع جواد عدره مستمرة وهو سيصوّت مع اللقاء التشاوري في الحكومة “وشرطنا ان يشارك في اجتماعاتنا”.

واوضح “ان اللقاء التشاوري في حالة انعقاد دائم للوصول الى اللحظة التي نزف فيها الى اللبنانيين البشرى المنشودة”، مضيفاً “اذا التقينا الحريري خير وبركة وليس شرطاً ان نلتقيه”.

وكان بعض اعضاء اللقاء استبقوا الاجتماع بسلسلة مواقف، حيث اكد النائب جهاد الصمد وحدة موقف “اللقاء التشاوري” ايا كانت التباينات”، مؤيّداً بقاء هذا اللقاء”.

من جهته، قال النائب قاسم هاشم “لم اطعن نواب اللقاء التشاوري بالظهر، ونحن متضامنون ايا تكن التباينات وهذا غنى وامر طبيعي”، لافتاً الى ان لقاءنا تأكيد اننا لقاء تشاوري متكامل ومتضامن وموضوع الاسماء هو ما تم الاتفاق عليه في المبادرة”.