IMLebanon

التحركات مستمرة.. وهذا ما جرى في الحمرا

تواصلت التحركات الاحتجاجية على الوضع المعيشي بعد ظهر الاحد وقد انتقل عدد من المتظاهرين من ساحة رياض الصلح وسط بيروت الى شارع الحمرا، وقد وضعوا مستوعبات النفايات في وسط الطريق المؤدي الى الحمراء، واشعلوا النيران بداخلها، مرددين الشعارات الداعية الى تأمين البطاقة الصحية، اضافة الى مطالب معيشية اخرى، ومنها تأمين العمل والحد من العمالة الأجنبية.

كما ناشدوا الناس النزول من منازلهم ومشاركتهم في الحراك، مشيرين الى انهم قد ينصبون خيما في رياض الصلح حتى تحقيق المطالب، وأكدوا أن التحرك مستمر ووجهوا الدعوة الى اعادة التحرك ظهر يوم الأحد المقبل. وقد حصل تصادم بين القوى الامنية والمتظاهرين وتم تسجيل بعض الاصابات.

كما أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” عن تجمع عدد من المتظاهرين أمام مبنى وزارة السياحة، وأن عددا آخر منهم عمد إلى تكسير واجهات بعض المحلات التجارية في شارع الحمرا الرئيسية ومحلات الصيرفة، مرددين هتافات “ثورة”، وسط انتشار أمني بداية من أمام مصرف لبنان. وافادت الوكالة في وقت لاحق بأن المتظاهرين غادروا الحمرا بعدما فرقتهم القوى الأمنية وقد عاد الهدوء إلى الشارع الرئيسي وأعيد فتح المتاجر.

وكان قد قطع المتظاهرون الطريق على تقاطع برج الغزال، مما ادى الى زحمة سير كثيفة في المحلة، وتركوا ساحة رياض الصلح وانضموا الى آخرين على جسر الرينغ حيث ينتشر الجيش اللبناني. وتخللت التظاهرة وفق الوكالة الوطنية اعمال شغب اسفرت عن تكسير مستوعبات النفايات واحواض الزراعة كما وصلت مجموعة من الجيش اللبناني الى ساحة بشاره الخوري وقطعت الطريق المتجه من بشاره الخوري الى ساحة الشهداء، وحصل تدافع بين الجيش والمتظاهرين الذين أضرموا النيران في مستوعبات النفايات.

إلا أن الجيش اللبناني أعاد فتح الطريق في الاتجاهين عند تقاطع بشاره الخوري وعاد المتظاهرون الى ساحة رياض الصلح امام السراي الحكومي.