IMLebanon

إبراهيم وسيطًا بين عون ونصرالله؟

أفادت مصادر مطلعة أن أكثر من لقاء عقد بين وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، لافتة حسب الـmtv الى ان مجرد حصول أكثر من لقاء بين الرجلين يعني وجود مخرج ما يُعمل عليه في موضوع تشكيل الحكومة.

ودخل اللواء عباس إبراهيم، حسب المصادر على خط الوساطة بين رئيس الجمهورية ميشال عون والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، ولقاؤه باسيل يأتي في إطار نقل طرح ما من “حزب الله”.

كما أكدّت المصادر أن إعادة تسمية جواد عدرا ممثلاُ عن اللقاء التشاوري لن تحصل، ويُعمل على أكثر من مخرج وليس من الضروري أن يكون المخرج الوحيد بأن يكون الوزير السني المعارض من حصة الرّئيس. ولفتت المصادر إلى أن معايدة نصرالله الهاتفية للرئيس عون لم تحصل بشكل مباشر بل عبر وسيط من حزب الله ولم يتم التطرق للشأن الحكومي.

الى ذلك أوضحت مصادر مواكبة لمسار تشكيل الحكومة لـ”صوت لبنان” ان الملف الحكومي لم يقفل والافق ليس مسدوداً وهناك كلام متجدد على صعيد معالجة المشكلة التي استجدت والمبادرة الرئاسية قائمة. وأوضحت ان “الظاهر يوحي بأن الاتصالات متوقفة غير أنها مستمرة لا سيما بين اللواء عباس ابراهيم والوزير جبران باسيل الذي تابع الاوضاع بعد المبادرة الرئاسية”.

إقرأ ايضًا:

اتصالات تبريد التوتر بين “حزب الله” و”التيار” تنطلق